الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التعاون الدولي تستعرض نتائج منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 10:29 م
أصول مصر

واصلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لقاءاتها مع ممثلي شركاء التنمية والمنظمات الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيوريورك، حيث التقت وزيرة التعاون الدولي، داميلولا أوجونبيي، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة للجميع SEforALL، وكذلك كريستينا داورتي، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشئون الأفريقية.

لفت أنظار المجتمع الدولي 

وسلطت وزيرة التعاون الدولي، الضوء على نتائج منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF، الذي عُقد في نسخته الثانية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة.

ولفتت إلى أن المنتدى نجح في لفت أنظار المجتمع الدولي إلى احتياجات قارة أفريقيا للتحول إلى الاقتصاد الأخضر وتعزيز العمل المناخي، والتأكيد على ضرورة انتقال المجتمع الدولي من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ للوفاء بالالتزامات المالية لتمويل الطموح المناخي في الدول النامية والاقتصاديات الناشئة.

يعكس التزام الدولة المصرية 

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن انعقاد منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، يعكس التزام الدولة المصرية بدفع أجندة العمل المناخي في قارة أفريقيا من خلال الشراكات الدولية، وتحفيز آليات تحقيق التنمية المستدامة.

واستعرضت "المشاط"، محاور المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، والتي تم إطلاقها في إطار استعدادات مصر لرئاسة واستضافة مؤتمر المناخ COP27، وتضم مشروعات في قطاعات المياه والغذاء والطاقة، في إطار الترابط الوثيق وأولوية القطاعات الثلاثة، لتعزيز جهود التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وأشارت إلى المشروعات التي يتضمنها محور الطاقة ضمن البرنامج بهدف التوسع في الطاقة الجديدة والمتجددة، والبناء على ما تحقق من قبل من مشروعات رائدة على رأسها محطة بنبان للطاقة الشمسية التي تعد إحدى أكبر المحطات في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضا:  

تفاصيل زيارة وزير النقل لجناح شركة سيمنز العالمية بمعرض «اينو ترانس»