السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 11:13 م
أصول مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

لدينا هدفا واضحا

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن لدينا هدفا واضحا فيما يخص قطاع الأعمال العام، والشركات التابعة له، يتمثل في مواصلة جهود تطوير هذه الشركات؛ حتى تسهم بفاعلية في الاقتصاد الوطني وتعزز الصناعة الوطنية، من أجل تحقيق مستهدفات الدولة المصرية في التنمية المستدامة.

من جانبه، تناول وزير قطاع الأعمال العام مستجدات العمل في عدد من الملفات التي توليها الوزارة اهتماما كبيرا، والتي من بينها تنمية وتطوير الشركات التابعة، من خلال إدخال تكنولوجيا متطورة لخطوط الإنتاج، بالإضافة إلى تحسين إدارة استثمارات الدولة في الشركات المملوكة لها.

هذا بجانب العمل على زيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، مستعرضا في هذا الإطار الموقف التنفيذي لشركات الغزل والنسيج، من حيث الأعمال الإنشائية في المصانع، وكذا موقف توريد الماكينات الحديثة، إضافة  إلى البرامج التدريبية المؤهلة للعاملين لمواكبة هذا التطور.

تطوير خطوط الانتاج 

 وخلال اللقاء أيضا، أشار الوزير إلى أنه يتم حاليا تحديد الاحتياجات اللازمة لتطوير خطوط الانتاج لشركات الأسمدة، كما تطرق، في الوقت نفسه، للحديث عما يتم حاليا بشأن إقامة مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

اقرأ أيضا

وزيرة التعاون الدولي تستعرض نتائج منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

بعد قرار الفيدرالى الأمريكى ... 4 بنوك مركزية خليجية ترفع أسعار الفائدة