قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أن مصر تعمل في الفترة الحالية على الانتهاء من إعداد الإطار الاستراتيجي

الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة,التنمية المستدامة,رانيا المشاط,وزيرة التعاون الدولي,أخبار مصر,أهم أخبار مصر,مصر

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 20:07
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

«المشاط»: نعمل على الانتهاء من إعداد الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة 

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن مصر تعمل في الفترة الحالية على الانتهاء من إعداد الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة بين مصر والأمم المتحدة 2023-2027.

دعم أولويات وجهود الحكومة المصرية 

وأوضحت أنه يهدف إلى دعم أولويات وجهود الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية استنادًا إلى ما تحقق من جهود تنموية في الإطار الاستراتيجي للشراكة للفترة من 2018-2022، حيث يعمل الإطار الجديد على تحقيق 5 أهداف رئيسية هي تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، وتحقيق التنمية الشاملة، والاستدامة البيئية، والشفافية والحوكمة، وتمكين المرأة، حيث تعكس هذه الأولويات الخمسة تحقيق التنمية وبناء مستقبل أفضل.

وتشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تُعقد بنيويورك، تحت شعار "الحلول من خلال التضامن والاستدامة والعلوم"، وسط تداعيات عالمية غير مسبوقة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، والآثار الاقتصادية لجائحة كورونا.

انعدام الأمن الغذائي

حيث تناقش الاجتماعات عددًا من الملفات الهامة التي تشغل المجتمع الدولي، وعلى رأسها انعدام الأمن الغذائي، وأزمة أسعار الطاقة، واضطرابات سلاسل التوريد العالمية.

جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي، بالتعاون مع وزارات الخارجية والمالية والبيئة، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا بالأمم المتحدة، قاموا بتنظيم منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022، في نسخته الثانية، واجتماع وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة.

مشاركة أكثر من 23 حكومة أفريقية 

ويأتي تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شهد حضور دولي وإقليمي رفيع المستوى من منظمات الأمم المتحدة ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية، والقطاع الخاص.

كما يأتي بمشاركة أكثر من 23 حكومة أفريقية تم عقد نحو 20 جلسة نقاشية وورشة عمل ومائدة مستديرة حول توحيد الرسائل والرؤى، لحشد جهود المجتمع الدولي لدعم أجندة المناخ بقارة إفريقيا، والاستعداد لـ"يوم التمويل".

اقرأ أيضا:  

رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام

وزيرة التخطيط تعزز أواصر التعاون مع جامعة «إسلسكا» لتنمية مهارات العاملين وقدراتهم