في وقت قياسي تمكنت شركة العتال هولدينج من تحقيق نتائج إيجابية مميزة على مستوى الإنشاءات والتوسعات على الرغم من

العتال هولدينج,احمد العتال,المهندس احمد العتال,المهندس أحمد العتال العتال هولدينج,بارك لين,مجموعة العتال,مشروع بارك لين العاصمة الادارية

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 18:57
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة الشركة: «العتال هولدينج» تستهدف 1.2 مليار جنيه مبيعات من أحدث مشروعاتها بالتجمع الخامس

في وقت قياسي تمكنت شركة «العتال هولدينج» من تحقيق نتائج إيجابية مميزة على مستوى الإنشاءات والتوسعات على الرغم من المنافسة الشرسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما قامت الشركة بالتوسع عبر تنفيذ مشروعات بشرق القاهرة، بالإضافة إلى مشروعات ساحلية.

وكشف المهندس أحمد العتال -رئيس مجلس إدارة «العتال هولدينج»- خلال حواره لمجلة «أصول مصر» عن الخطط التوسعية للشركة ورؤيته للقطاع العقاري، وكذلك عن المشروعات المطروحة والعروض المقدمة خلال معرض «سيتي سكيب». وإلى الحوار…

 المهندس أحمد العتال - رئيس مجلس إدارة  العتال هولدينج
المهندس أحمد العتال - رئيس مجلس إدارة العتال هولدينج

توسعات جديدة

إطلاق مجمع إداري تجاري بأحدث التصميمات.. وقمنا بسداد كامل قيمة الأرض لهيئة المجتمعات

أكد المهندس أحمد العتال عزم الشركة إطلاق مشروع جديد إداري تجاري بالتجمع الخامس في موقع مميز بالشويفات، بالقرب من المحاور والطرق الرئيسية، على مساحة إجمالية 3 أفدنة، باستثمارات 450 مليون جنيه، وتستهدف الشركة من المشروع تحقيق مبيعات تقدر بـ1.2 مليار جنيه.

سعر المتر الإداري يبدأ من 85 ألف جنيه.. والتجاري من 250 ألف جنيه

وأشار إلى أن الأرض تم الحصول عليها من هيئة المجتمعات العمرانية، وتم سداد ثمنها بالكامل، كما تم إسناد أعمال التصميمات الخاصة بالمشروع إلى «مكتب هاني سعد».

المشروع يضم مسطحات إدارية على 8000 متر.. وتجارية على 4000 متر

ولفت إلى أن المشروع يشتمل على مسطحات إدارية تتخطى 8000 متر مربع، وتجارية 4000 متر مربع، والأسعار ستبدأ من 85 ألف جنيه للمتر الإداري، ومن 250 ألف جنيه للمتر التجاري، كما يضم المشروع 3 مطاعم سيتم تسويقها لبراندات عالمية.

وأضاف أن الشركة بدأت أعمال الحفر في أرض المشروع، ويبلغ ارتفاعه بدرومين وطابقًا أرضيًّا وثلاثة طوابق علوية، ويُنفَّذ على مرحلة واحدة تُسلَّم في 2024. وأوضح أن الشركة ستطرح الوحدات الإدارية في البداية ثم التجارية.

مشروع Parklane بالعاصمة الإدارية الجديدة
مشروع Parklane بالعاصمة الإدارية الجديدة

Parklane

بيع 95% من Parklane.. وطرح وحدات من 110 إلى 200 متر خلال «سيتي سكيب»

وقال العتال إن الشركة أنهت بيع نحو 95% من إجمالي وحدات مشروع Parklane بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع مشروع PARKLANE على 27 فدانًا بموقع مميز في الحي السكني لمنطقة R7 على بعد دقائق من الجامعة السويدية، وبالقرب من حي السفارات والكاتدرائية وفندق الماسة والحي الدبلوماسي وأرض المعارض والقصر الرئاسي، ويضم 1100 وحدة سكنية ما بين Penthouse وDuplex واستوديوهات، بمساحات مختلفة تتراوح بين 90 مترًا مربعًا و355 مترًا مربعًا، ويتميز المشروع بتوفير وحدات سكنية وإدارية وتجارية.

وبلغ إجمالي المبيعات المحققة من المشروع إلى الآن 3 مليارات جنيه

وأوضح أن الشركة تطرح خلال معرض «سيتي سكيب» وحدات بإطلالات مختلفة ومساحات بين 110 إلى 200 متر، بالإضافة إلى وحدات فندقية.

التعاقد مع «سيمنس» وتوفير التكنولوجيات والذكاء الاصطناعي سيوفر بين 30% و40% من تكاليف الصيانة

وأضاف أن الشركة حرصت على أن تتم مراعاة تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي ومختلف الحلول الذكية عبر التعاقد مع شركة «سيمنس مصر» وشركة «سيجما للمدن الذكية»، وذلك ليصبح المشروع أول مجمع سكني بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وIOT والميتافيرس لخفض تكاليف التشغيل ورفع كفاءة الصيانة وتحسين أداء العمليات.

وأوضح أن «سمينس» إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في الحلول التكنولوجية على مستوى العالم، وتعمل أيضًا في العديد من المشروعات الكبرى المنفذة من الدولة.

وأشار إلى أن حلول الذكاء الاصطناعي التي سيتم تطبيقها بالمشروع ستخفض مستقبلًا تكاليف الصيانة بين 30% و40%، ويتم تشغيلها ذاتيًّا بسهولة، ويتم جلب بنية تحتية ذكية، والتحكم فيها يكون عبر غرفة مركزية أساسية تراجع الاستهلاكات لتجنُّب المشكلات قبل حدوثها.

ولفت إلى أنه مع ارتفاع الأسعار ترتفع أيضًا تكاليف الصيانة وتصبح الودائع غير كافية لذلك الغرض، وبالتالي فإن الحلول المستدامة تعتبر حلًّا مثاليًّا للعميل ولرفع كفاءة المشروع.

ويتم من خلال الاتفاق قيام «سيمنس» بإنشاء منصة إلكترونية تساهم في خفض استهلاك الطاقة والتنبؤ بالأعطال ومعالجة أخطاء التشغيل، حيث تم التعاقد على تنفيذ نظام التحكم BMS للمباني السكنية والتجارية، ونظام «سكادا» SCADA للبنية التحتية، مما يوفر المعلومات والبيانات اللازمة لإنشاء غرفة تحكم مركزية IOT يتم من خلالها تحليل البيانات والمعلومات باستخدام الذكاء الاصطناعي AI، ودمج تكنولوجيا الميتافيرس metaverse لإجراء عمليات الصيانة والتشغيل عن بعد، وربط IOT بأجهزة الروبوت Robots المسؤولة عن أعمال النظافة بالمجمع السكني، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجال شواحن السيارات الكهربائية والأمن الإلكتروني.

وأوضح العتال أن الـ«سوفت وير» سيجعل للوحدات قدرة على التعرف على استهلاك الطاقة والمياه، وكذلك دفع الفواتير.

كما تم توفير أماكن لشحن الكهرباء بالجراجات، فستصبح السيارات الكهربائية أحد التوجهات العالمية لتقليل الانبعاثات.

ولفت إلى أن تكلفة التعاقد مع «سيمنس» تبلغ نحو 5 ملايين يورو.

الاستثمار بالعاصمة الإدارية

وأوضح العتال أن مشروعات العاصمة الإدارية -ورغم حدة المنافسة- سيحقق أغلبها نسب نجاح نظرًا لجدية المطورين والضوابط الصارمة المنفذة من «شركة العاصمة» للإسراع من معدلات التنمية والتطوير بالمشروعات، وكذلك جاذبية المشروع.

وأكد: «بالطبع هناك مشروعات لن تحقق الجدوى المطلوبة، وهو أمر طبيعي».

وشدد على أن الشركة تحرص على تنفيذ مشروعات مميزة للحفاظ على العلاقة التعاقدية المميزة مع العملاء الذين يُعَدُّون العامل الرئيسي لجذب قاعدة جديدة من العملاء.

التسليمات

تسليم 100 وحدة خلال الربع الثاني من 2023.. والانتهاء من الفندق نهاية العام الجاري

وأوضح العتال أن الشركة تستهدف تسليم من 70 إلى 100 وحدة خلال الربع الثاني من السنة المقبلة، كما سيتم تسليم المبنى الفندقي نهاية العام الجاري. كما تنفذ شركة «العتال هولدينج» مشروع Bayside برأس سدر باستثمارات 1.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة ستتعاقد مع شركة إدارة للتشغيل الفندقي للمشروع، كما يضم المشروع خدمات مميزة، منها 3 مطاعم، أحدها على البحر مباشرة، وكافيهات. ولفت إلى أن قاعدة العملاء في رأس سدر سيتراوح معدل أعمارهم بين 25 و40 سنة، وهو أمر مختلف عن توقعات الشركة، فكانت الرؤية تعكس اختيار الأعمار الأكبر لمنطقة مثل رأس سدر.

ولفت إلى تمتع رأس سدر بمزايا تجعلها تعمل لمدة 9 أشهر في السنة على الأقل، فتتمتع بالجو الصحي والمناخ المعتدل.

المعارض العقارية

المعارض العقارية تحتاج إلى حلول إبداعية لمعالجة تراجع الإقبال

وقال المهندس أحمد العتال إن الشركة حرصت على المشاركة في معرض «سيتي سكيب» باعتباره معرض العقارات الأكبر في مصر، وإن كانت الشركة رصدت تراجعًا في الإقبال على المعارض العقارية، خاصة في العام الحالي بسبب زيادة المعارض والأوضاع الاقتصادية. وشدد على ضرورة وضع حلول مبتكرة وإبداعية لاستقطاب العملاء مجددًا للوجود في المعارض والتنسيق بين المنظمين لعدم إقامة المعارض في توقيتات متزامنة.

وأضاف أن الشركة حققت في «سيتي سكيب 2021» مبيعات 300 مليون جنيه، وفي 2020 نحو 280 مليون جنيه.