تواصل شركة cred التوسع وتنويع محفظتها العقارية في السوق المصرية وتقديم منتجات تمثل إضافة للقطاع العقاري وهو ما

cred,احمد منصور cred,أحمد منصور الرئيس التنفيذى cred,مشروع ever,شركة cred

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 19:38
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي للشركة: cred تؤسس شركة لإدارة المشروعات.. والإقبال على ever يعكس تميز المنتج وثقة العملاء

تُواصِل شركة cred التوسع وتنويع محفظتها العقارية في السوق المصرية وتقديم منتجات تمثل إضافة للقطاع العقاري، وهو ما مكنها من تحقيق تقدم سريع في السوق في وقت قياسي والاستحواذ على ثقة قطاع عريض من العملاء.

 المهندس أحمد منصور - الرئيس التنفيذي لشركة cred
المهندس أحمد منصور - الرئيس التنفيذي لشركة cred

وتمكنت cred من تحقيق حجوزات ورصد اهتمامات شرائية كبيرة من العملاء في تجربتها الأولى بغرب القاهرة من خلال مشروعها ever الذي قامت بطرحه منذ أشهر بسيطة ترافقت مع مرور القطاع العقاري بالعديد من التحديات الناتجة عن عدم استقرار الأوضاع السياسية عالميًّا وارتفاع أسعار الخامات والتضخم.

وخلال حواره لمجلة «أصول مصر» كشف المهندس أحمد منصور -الرئيس التنفيذي لشركة cred- عن رؤيته وتوقعاته للسوق العقارية في ضوء التحديات الحالية، وكذلك عن خطط الشركة والمبيعات المستهدفة للعام الجاري.

تحديات بيعية

القطاع العقاري حقق أفضل مبيعات خلال السنوات الخمس الأخيرة

قال المهندس أحمد منصور إن القطاع العقاري حقق أفضل مبيعات خلال السنوات الخمس الأخيرة بعد تعويم الجنيه عام 2016، وذلك في أواخر 2021 وحتى بداية 2022 قبل شهر مارس الذي شهد حدوث تغيرات سياسية عالمية وتحديات اقتصادية وأزمات الركود.

أتوقع تحسن المبيعات بعد معرض «سيتي سكيب»

وأوضح أن تراجع المبيعات أمر طبيعي بالنظر إلى غياب الرؤى وعدم استقرار سعر العملة المحلية، متوقعًا تحسن المبيعات خلال الشهر الجاري مع انطلاق معرض «سيتي سكيب» وتنافس الشركات العقارية بعروض ومشروعات مميزة.

نستهدف تحقيق مبيعات من 2 إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية العام

كما توقع أن يستمر تحسن المبيعات حتى نهاية العام الجاري، متابعًا: «المبيعات في القطاع أفضل من 2019، وهو عام لم يشهد تحديات مماثلة».

وأضاف أن شركة cred تستهدف تحقيق مبيعات من 2 إلى 2.5 مليار جنيه خلال 2022، حققت منها إلى الآن 1.4 مليار جنيه.

 

ever

أسعار مشروعات الشركة ارتفعت 25% للطبي و10% للإداري.. والسكني 4%

وأشار المهندس أحمد منصور إلى أن مشروع ever حقق إقبالًا جيدًا من العملاء على الرغم من طرح المشروع في مايو الماضي في توقيت شهد مرور السوق بالعديد من التحديات، بما يعكس قوة السوق العقارية وجاذبية المشروع وتقديمه المنتج المطلوب، وكذلك ثقة العملاء بالشركة.

وأوضح أن الحجوزات التي حققتها الشركة بمشروع ever جاءت على وحدات تخطت 800 مليون جنيه.

طرح وحدات سكنية بمساحات من 150 إلى 200 متر خلال المعرض

وأشار إلى أن القرار الوزاري الخاص بالمشروع في مرحلة المراجعة الآن، وتم سداد كامل الرسوم الخاصة به، وتأمل الشركة الحصول عليه بالتزامن مع معرض «سيتي سكيب» لبيع الوحدات وطرحها خلال المعرض.

ويُقام كومباوند ever في مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 40 فدانًا، بإجمالي مساحة بنائية 220 ألف متر، في موقع على محور 26 يوليو بجوار مول العرب، ويبلغ إجمالي استثماراته 9 مليارات جنيه، وهو مشروع سكني وتجاري وإداري وطبي وفندقي، ويتكون من 42 مبنًى، منها 36 مبنًى سكنيًّا، ويتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل.

وأضاف أن الوحدات العقارية السكنية بمشروعات الشركة ارتفعت خلال الأشهر الأخيرة تأثرًا بالتغيرات في أسعار الخامات، وبلغ معدل الزيادة في أسعار الوحدات السكنية من 3% إلى 4%، وفي الإدارية 10%، وفي الطبية 25%.

 
 

وأوضح أن الشركة ستطرح وحدات سكنية وطبية بمساحات من 150 إلى 200 متر بمشروعاتها خلال معرض «سيتي سكيب»، وكذلك مباني جديدة بمشروع «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية.

ويقع «كاسيل لاند مارك» في الحي السكني R7 على مساحة 43 فدانًا بالقرب من النهر الأخضر والعديد من المعالم الرئيسية، وتبلغ استثماراته 3.7 مليارات جنيه، وعدد وحداته 1800 وحدة سكنية و196 من الوحدات الإدارية والتجارية «كاسيل جيت»، ويتكون المشروع من 4 مراحل، ويتم بيعه على 5 مراحل.

وأشار إلى أن الشركة لديها عملاء من الإمارات والسعودية بالمشروعين.

خدمة ما بعد البيع

دعم الحركة الثقافية والفنية عبر توقيع بروتوكولات لرعاية الفن التشكيلي ومهرجان القاهرة للدراما

وأضاف أنه جارٍ حاليًّا تأسيس شركة لإدارة المشروعات لتقديم أعلى مستوى من خدمات ما بعد البيع بالمشروع.

وأوضح أن الشركة راعت أن يتوافر بمشروعاتها الخدمات الحديثة والبنية التحتية التكنولوجية المتقدمة الذكية، مع الحرص على اتباع منظومة متكاملة تشمل بنية تحتية حديثة وإدارة للمرافق والأمن لضمان أعلى قدر من الأمان والخصوصية، إلى جانب اتباع أحدث الأساليب التي تُراعِي الاستدامة.

وتعتزم شركة cred توقيع بروتوكول رعاية للفن التشكيلي نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد أن وقَّعت الشركة عقد رعايتها لمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى.

 

وتم توقيع عقد الرعاية البلاتينية للمهرجان بحضور كلٍّ من المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة cred، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وتقام فعاليات المهرجان 21 سبتمبر الجاري بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات.

وأكد المهندس أحمد منصور حرص الشركة على دعم الحركة الثقافية والفنية، وكذلك دعم صناعة الدراما وتحفيزها، ودعم الفن المصري بصورة عامة باعتباره إحدى ركائز القوة الناعمة لمصر التي تلعب دورًا كبيرًا في تشكيل الوعي المصري والعربي وتشجيع المصريين على تقديم صورة مصر الفنية في أفضل صورة، وتسليط الضوء على الدور البارز الذي تلعبه الدراما المصرية عبر التاريخ.