استطاعت شركة هوم تاون للتطوير العقاري منذ انطلاقها في السوق العقارية عام 2017 التوسع في القطاع بصورة مدروسة وت

المهندس ضياء الدين فرج هوم تاون,شركة Home Town,شركة هوم تاون,هوم تاون,المهندس ضياء الدين فرج - رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 19:29
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المهندس ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة الشركة: «هوم تاون للتطوير العقاري» تطلق أكبر مول تجاري ترفيهي بمدينة غرب أسيوط

استطاعت شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» منذ انطلاقها في السوق العقارية عام 2017 التوسع في القطاع بصورة مدروسة وتنويع محفظة الاستثمارات، مع الإسراع من معدلات الإنجاز والتنفيذ بالمشروعات القائمة.

المهندس ضياء الدين فرج  - رئيس مجلس إدارة شركة  هوم تاون للتطوير العقاري
المهندس ضياء الدين فرج - رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري

رسالتنا توظيف أكبر قدر من الشباب.. وهو الدور المجتمعي الأهم للقطاع الخاص

وارتكزت استراتيجية «هوم تاون» على التوسع في مدن الجيل الرابع والمساهمة في تنفيذ خطة الدولة بالإسراع من تنمية تلك المدن، فضلًا عن حرصها الدائم على تنفيذ مشروعات تساهم في توفير فرص عمل لآلاف المواطنين.

وكشف المهندس ضياء الدين فرج -رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري»- خلال حواره لمجلة «أصول مصر» عن الخطة الاستثمارية وأحدث توسعات الشركة بقلب صعيد مصر، وأهدافها بالتوسع في مدن ومحافظات أخرى لتحقيق التنمية المتكاملة. وإلى الحوار…

غرب أسيوط

المشروع على مساحة 71 ألف متر.. وجارٍ إعداد التصميمات الخاصة بالتعاون مع أكبر المكاتب الاستشارية

قال المهندس ضياء الدين فرج إن الشركة تستهدف إطلاق أكبر مول متكامل بقلب صعيد مصر بـ«مدينة ناصر الجديدة» في غرب أسيوط، على مساحة 17 فدانًا، بما يعادل 71 ألف متر مربع.

التعاقد مع كبرى العلامات التجارية.. وزيادة المساحة الترفيهية لتوفير أماكن للعائلات لقضاء يوم متكامل

مشيرًا إلى أن الشركة تقوم حاليًّا بإعداد التصميمات الخاصة بالمول بالتعاون مع أكبر المكاتب الاستشارية، حيث تحرص الشركة على تنفيذ مركز تجاري متكامل يواكب احتياجات أهالي صعيد مصر ويتناسب مع ثقافتهم، كما سيتم التركيز على زيادة المساحة الترفيهية بالمشروع لتوفير أماكن للأسر والعائلات لقضاء يوم ترفيهي كامل.

 

تنفيذ هايبر ماركت على مساحة تتخطى 4000 متر.. ومجمع سينمات

وأضاف أنه سيتم التعاقد مع علامات تجارية كبرى ليصبح المركز مماثلًا للمولات التجارية بمحافظة القاهرة.

ولفت إلى أن المول سيضم هايبر ماركت ضخمًا على مساحة تتخطى 4000 متر، ومجمع سينمات يشمل 10 سينمات على أحدث مستوى.

وأشار إلى أنه تجري دراسة التكلفة الاستثمارية للمول وفقًا للتغيرات المتلاحقة في أسعار الخامات ومدخلات التنفيذ للمشروعات.

ندرس تنفيذ كومباوند سكني متكامل بـ«مدينة ناصر الجديدة».. والإعلان عن التفاصيل قريبًا

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» عن دراسة الشركة التوسع في تنفيذ كومباوند سكني متكامل بـ«مدينة ناصر الجديدة»، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع قريبًا.

الهيئة توفر الأراضي بصعيد مصر بأسعار جاذبة لتحفيز المستثمرين على التوسع

وأوضح أن الشركة حصلت على أرض المول من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدًا حرص الهيئة على طرح الأراضي بصعيد مصر والمدن الجديدة بأسعار جاذبة للمطورين لتحفيز الاستثمارات بتلك المدن الواعدة، وهو ما ظهر فعليًّا في الآونة الأخيرة مع إعلان عدد كبير من المطورين التوسع وتنفيذ مشروعات في قلب صعيد مصر.

وأضاف أن الشركة اختارت «مدينة ناصر الجديدة» نظرًا لتميز موقعها؛ فهي تبعد 4 كيلومترات عن مطار أسيوط، كما تتمتع بمرافق وبنية أساسية قوية ووسائل مواصلات مميزة، منها القطار السريع، وتبعد 12 كيلومترًا عن مدينة أسيوط، وترتفع عن سطح البحر 200 متر.

 

جدوى الاستثمار

الشركات لم يكن لديها نية التوسع في الصعيد قبل 8 أو 10 سنوات لعدم وجود مشروعات مرافق وخدمات.. والأمر تغير الآن

وأكد المهندس ضياء الدين فرج أن المشروعات التنموية الكبرى التي نفذتها الدولة من المرافق والخدمات بمدن صعيد مصر كان لها دور كبير في وضعها على الخارطة الاستثمارية وتحفيز شركات القطاع الخاص على الدخول لتنفيذ مشروعات بها.

وتابع: «قبل 8 أو 10 سنوات كان الحديث عن توجه شركات التطوير العقاري للعمل بمدن الصعيد غير واقعي، ولم تمتلك أي شركة رغبة في ذلك، نظرًا لعدم توافر المرافق والطرق الجيدة والخدمات التي تحفز الشركات على الدخول لتنفيذ مشروعات ذات جدوى، ولكن اختلف الوضع كثيرًا مع المشروعات الكبرى والطرق التي ربطت بين المدن والمحافظات وخلقت شرايين جديدة للحياة والاستثمار».

المول سيوفر أكثر من 2000 فرصة عمل

وأضاف أن الشركة تحرص على انتقاء المدن والمناطق التي تحتاج إلى استثمارات وتمتلك قوى بشرية وطلبًا حقيقيًّا، فهدف الشركة الرئيسي هو المساهمة في تشغيل أكبر عدد من الشباب.

وتابع: «المول الجديد سيخلق أكثر من 2000 فرصة عمل، ورسالة الشركة التي ستركز على تحقيقها هي توفير وظائف لأهالي الصعيد والمساهمة في تحسين مستويات المعيشة».

وأوضح أن الجانب المجتمعي الأهم للشركات في التوقيت الحالي هو التركيز على خلق فرص عمل وإحياء العديد من المناطق والمدن الجديدة بمشروعات رائدة تساهم في جذب الكتل السكانية والمزيد من الاستثمارات.

وأضاف أن مدن الصعيد -بالإضافة إلى المرافق والطرق- تحتاج إلى تنفيذ مشروعات رائدة ومراكز أعمال مثل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم نقل المؤسسات الحكومية والبنوك والمراكز الرئيسية، وهو ما تعمل الدولة عليه فعليًّا، حيث تم تأكيد أن جميع مدن الجيل الرابع ستصبح بمثابة مراكز أعمال.

 

العاصمة الإدارية

كنا من أوائل المطورين بالعاصمة الإدارية.. وتنفيذ 4 مشروعات خدمية متكاملة

وتنفذ شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» 4 مشروعات متنوعة بالعاصمة الإدارية الجديدة تتنوع بين المشروعات التجارية والإدارية والطبية، وهي «زاها» أول مشروعات الشركة بالعاصمة، وهو مشروع تجاري إداري طبي على مساحة 7200 متر، يضم طابقًا أرضيًّا و10 طوابق علوية، ومن المقرر تسليم المشروع نهاية العام الجاري.

وثاني مشروعات «هوم تاون» بالعاصمة الإدارية «لافاييت مول» على مساحة 43 ألف متر مربع، وهو مشروع تجاري ترفيهي بالداون تاون أمام فندق «الماسة»، يتكون من بدرومين وطابق أرضي و5 طوابق علوية، ويشتمل على نحو 600 محل تجاري و85 مطعمًا، وقامت شركة DMA للاستشارات الهندسية بتصميم المشروع.

والمشروع الثالث هو «فيليدج مول» على مساحة مبانٍ 22 ألف متر مربع، بارتفاع طابق أرضي و5 طوابق، ويضم مجمع سينمات من 8 قاعات ومسرحًا رومانيًّا ومساحات خضراء ومفتوحة بمساحة 25 ألف متر.

بينما المشروع الرابع بالعاصمة الإدارية هو «يودورا مول» أمام فندق «الماسة»، ويقع على 13 ألفًا و700 متر، وهو مول تجاري ومجمع مطاعم، ويشمل 6 طوابق تجارية.

وقال المهندس ضياء الدين فرج -رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون»- إن الشركة كانت من أوائل المطورين الذين اتخذوا قرارًا بالاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة، وحرصت على توسيع محفظتها خلال وقت قياسي لإيمانها بقوة المشروع وكونه مستقبل العمران في مصر.