أكد المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية سوديك أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستث

ماجد شريف سوديك مهتمة بالحصول على اراضى,سوديك الدار,ماجد شريف,ماجد شريف سوديك,سوديك

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 18:53
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

ماجد شريف: «سوديك» مهتمة بالحصول على أراضٍ بمساحات 300 و500 فدان

أكد المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية " سوديك " ، أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية التوسعية  بالسوق المصرية وذلك عبر عدة اليات اما الحصول على قطع اراضى جديدة وتنميتها أو الاستحواذ على اسهم بعض الشركات العقارية العاملة فى السوق المصرية . 

 المهندس ماجد شريف - العضو المنتدب لشركة سوديك
المهندس ماجد شريف - العضو المنتدب لشركة سوديك

اغلاق ملف الاستحواذ على "مدينة نصر " وكان لدينا نية لاجراء الفحص النافي للجهالة والموافقة على تقييمه حتى وان كان أعلي من عرض سوديك

واشار فى تصريحات على هامش معرض " سيتى سكيب "  الى ان الشركة اغلقت ملف عرض الاستحواذ على أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بعد ان رفض مجلس ادارة الاخيرة العرض المبدئى الغير ملزم المقدم من شركة سوديك مشيراً الى ان الشركة كان لديها رغبة فى اتمام الفحص النافى للجهالة ولكن مع رفض مجلس إدارة مدينة نصر تم اغلاق الملف . 

واضاف ان الفحص النافي لو كان اقر تقييم اعلى من عرض سوديك كنا سندرس زيادة العرض المقدم وذلك لامكانية ان يشمل التقييم ابعاد لم تراعيها سوديك ومن الممكن ايضا ان يقر تقييمات اقل .  

واوضح ان الشركة لديها اهتمام بالحصول على اراضى فى شرق وغرب القاهرة و الساحل الشمالي والمساحات المستهدفة بين 300 الى 500 فدان . 

ولفت الى ان  الشركة بمجلس إداراتها الجديد عقب استحواذ " الدار الاماراتية " على 85.5 % من الاسهم  وضعت خطتها التوسعية  لخمس سنوات مقبلة وتعتمد تلك الخطة على الحفاظ على ريادة سوديك ودعم نموها فى السوق المصرية واضافة المزيد من التوسعات . 

ولفت الى ان الشركة تحقق نمو سنوي حوالي  15 % أواكثر  وتستهدف الاستراتيجية الجديدة للشركة تحقيق نمو بمعدلات اكبر فى السوق . 

واوضح ان سوديك أعلنت بداية العام عن استهداف تحقيق مبيعات 14 مليار جنيه بنهاية 2022 ولكن النتائج والاداء الحالى يدلل على قدرة الشركة تحقيق مبيعات أكبر من المستهدف . 

 

اختيار "الدار" مصر لتكون اول توسعاتها بالخارج شهادة ثقة وتبنيا خطة خمسية تعتمد على التوسعات وتحقيق نمو متزايد

وأوضح ان اختيار شركة " الدار الاماراتية " لمصر لتكون اول توسعاتها خارج الامارات وكذلك شركة " سوديك " بمثابة شهادة ثقة فى السوق المصرية وقوتها وايضا مصداقية سوديك وسابقة اعمالها القوية وثقة عملاؤها . 

وشدد على ان " سوديك " بعد استحواذ الدار اصبحت ذات موقف مالى اقوي وبالتالي ستشهد الفترة المقبلة المزيد من التوسعات  . 

واضاف ان الشركة تضع خطة تمويلية للتوسعات متوازنة بين التمويل الذاتى والحلول البنكية  وتعد الية التوريق احد الآليات التى قد تلجأ اليها الشركة .  ولفت الى ان الفترة الاخيرة شهدت زيادة اقبال المصريين العاملين الخارج والاجانب على وحدات الشركة لتمثل نسبة الشراء من تلك الشرائح بين 5 الى 6 % من اجمالي المبيعات . 

وعن معرض سيتى سكيب قال العضو المنتدب لشركة سوديك ان الاقبال فى اليوم الاول جيد وهناك رغبات شرائية حقيقية من العملاء وهو مايعكس قوة القطاع والطلب الحقيقي رغم التحديات .