تتبنى شركة مصر لإدارة الأصول العقارية خطة لإعادة تطوير المحفظة العقارية الكبرى المملوكة لها بقلب المحافظات مثل

محمد جلال مصر لإدارة الأصول العقارية,محمد جلال,مصر لإدارة الأصول العقارية,خطة لعودة لافتة للإيجار بأحياء مصر

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 18:47
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

محمد جلال الرئيس التنفيذي للشركة: «مصر لإدارة الأصول العقارية» تبرم شراكات استراتيجية وتتبنى خطة لعودة لافتة «للإيجار» بأحياء مصر

تتبنى شركة «مصر لإدارة الأصول العقارية» خطة لإعادة تطوير المحفظة العقارية الكبرى المملوكة لها بقلب المحافظات، مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والعديد من المحافظات بالوجهين البحري والقبلي، وذلك لزيادة أوجه الاستفادة من تلك الأصول ورفع قيمتها والحفاظ على الثروة العقارية.

محمد جلال - الرئيس التنفيذي لشركة  مصر لإدارة الأصول العقارية
محمد جلال - الرئيس التنفيذي لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية

نمتلك وندير واحدة من أكبر المحافظ العقارية تضم 566 عقارًا.. وقاعدة عملائنا تتخطى 13 ألف عميل

وقال محمد جلال -الرئيس التنفيذي لشركة «مصر لإدارة الأصول العقارية»- إن الشركة لديها خطة نحو تغيير فكر السوق العقارية وتوجيهها نحو إعادة التوجه للإيجار مجددًا، متابعًا: «نسعى لإعادة رؤيتنا للافتة «للإيجار» بشوارع مصر».

وأوضح أن الإيجار هو الحل السحري الآن للتغلب على أزمة ارتفاع أسعار العقارات وضعف القدرة الشرائية لدى الشريحة الكبرى من العملاء، ولدى الشركة محفظة متنوعة من المشروعات المتاحة للإيجار من وحدات سكنية وتجارية وإدارية وطبية، وذلك بمواقع مميزة بقلب جمهورية مصر العربية.

ولفت إلى أن الإيجار يُمكِّن الشباب من بدء حياتهم، سواء الزوجية أو العملية، دون أعباء مالية كبرى، بما يساهم في تحقيق الأهداف المجتمعية ودعم الاقتصاد المحلي.

 

أكبر محفظة عقارية

وأوضح أن «مصر لإدارة الأصول العقارية» تمتلك وتدير واحدة من أكبر المحافظ العقارية، وتشتمل على 566 عقارًا، منها 171 عقارًا ذا طراز معماري متميز بالقاهرة الخديوية وبقلب الأحياء العريقة في الإسكندرية.

وتمتلك الشركة أكثر من 9 آلاف مفتاح، أغلبها بمبانٍ ذات طراز معماري متميز ومواقع فريدة في القاهرة (وسط البلد - مصر الجديدة - المنيل - ...) والجيزة (الهرم – ... ) والإسكندرية (محطة الرمل – سعد زغلول – جليم - ...) وباقي المحافظات الأخرى، مثل طنطا وسوهاج والمنيا وأسيوط وغيرها، وتمتاز محفظتها العقارية بأنها لم يتم تطوير أي ممتلكات مثيلة لها خلال السنوات الخمسين الماضية.

وتتجاوز قاعدة عملاء «مصر لإدارة الأصول العقارية» 13 ألف عميل بين مستأجرين ومُلَّاك، وتحقق الشركة حجم تعامل يومي مع 80 ألف عميل، وما يزيد على 36 مليون عميل سنويًّا.

وقامت «مصر لإدارة الأصول» بدور المطور العقاري في العديد من المشروعات بمواقع متميزة جدًّا، مثل مشروع «الجيزة ريزيدان» في شارع الجيزة أمام مجلس الدولة، ومشروع «برج النيل» بمحافظة المنيا، كما تقوم بتطوير عدد من المشروعات المميزة، منها «أصول الهرم» ومشروع بزهراء المعادي.

برامج مستحدثة

وأشار محمد جلال إلى أن الشركة تتبنى أحدث الآليات لتطوير الخدمات المقدمة إلى العملاء، وتستعين في ذلك الأمر بنخبة من المتخصصين.

وشدد على أن الشركة تقوم في الفترة الحالية بعمل برامج جديدة لتوفير خدمات الصيانة الدورية للعقارات وتدريب الموظفين لتحويلهم إلى خبراء متخصصين في إدارة الأصول العقارية بكل عناصرها، كما اتجهت الشركة إلى الشراكات الاستراتيجية مع شركات أجنبية للاستفادة من خبراتها في إدارة الأصول في الإمارات، وفي السعودية في الرياض وجدة، وسوف يتم الإعلان قريبًا عن شراكات استراتيجية.

وتم تأسيس شركة «مصر لإدارة الأصول العقارية» عام 2007 كشركة تابعة لشركة «مصر القابضة للتأمين»، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، لتمتلك وتدير عقارات شركات التأمين المملوكة للدولة مدعومة بخبرات عقارية متنوعة من هذه الشركات.

كما تتعاون إدارة الشركة مع الخبراء المتخصصين من شركات قطاع خاص وكيانات قطاع خاص وكيانات حكومية، ومع وزارة الإسكان ومع الصندوق السيادي و«شركة الإسماعيلية» ومحافظة القاهرة، ومع محافظة الجيزة وشركاء نجاح آخرين في كل المجالات.