دعا الدكتور محمد معيط وزير المالية المستثمرين حول العالم للاستثمار في مصر بالتزامن مع استضافة قمة المناخ قائلا

الاستثمار في مصر,أخبار مصر,وزير المالية,مصر اليوم,محمد معيط,اقتصاد مصر,أرقام الاقتصاد المصري

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 20:22
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

وزير المالية: لدينا فرص واعدة.. وندعو المستثمرين إلى الاستثمار في مصر

دعا الدكتور محمد معيط وزير المالية، المستثمرين حول العالم للاستثمار في مصر، بالتزامن مع استضافة قمة المناخ، قائلًا: «لدينا فرص واعدة في مختلف القطاعات وبنية تحتية قوية، ومناخ أعمال بات أكثر جذبًا للاستثمار.. واقتصادنا أكثر تنوعًا وقدرة على مواجهة الصدمات العالمية.

مستمرون في إجراء الإصلاحات

وأضاف: "نحن مستمرون، بإرادة سياسية قوية، في إجراء الإصلاحات الهيكلية لتوطين الصناعة والاعتماد على الإنتاج المحلى، مستهدفين المزيد من الاستثمارات في مشروعات الطاقة الخضراء، بما فيها الهيدروجين الأخضر، من خلال العمل الجاد على تمكين القطاع الخاص المحلى والأجنبي من قيادة قاطرة النمو الاقتصادي المستدام والغنى بالوظائف، من أجل توفير مليون فرصة عمل سنويًا".

إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة

وبين أنه يتم في سبيل تحقيق ذلك إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تفتح آفاقًا جديدة نتطلع من خلالها لجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة ١٠ مليارات دولار سنويًا خلال الأعوام الأربعة المقبلة»، لافتًا إلى أن العام المالي الماضي شهد زيادة في حجم الاستثمارات الأجنبية بنحو ٥٣,٥٪.

 

وذكر الوزير، "أننا مستمرون في تنفيذ برنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة في البورصة، لتحفيز الاستثمار، وتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي".

وأشار الوزير، خلال مشاركته بمنتدى «بلومبرج للأسواق الناشئة والحدودية» بنيويورك،: «انتهجنا في مصر، سياسات استباقية للتكيف مع الصدمات الخارجية، والحفاظ على استقرار الأداء المالي، ودعم برامج الحماية الاجتماعية".

تحقيق معدل نمو ٦,٦٪، وفائض أولى ١,٣٪

وقال: "حيث نجحنا خلال العام المالي الماضي المنتهى في يونيه ٢٠٢٢، في تحقيق معدل نمو ٦,٦٪، وفائض أولى ١,٣٪، وعجز كلى ٦,١٪ من الناتج المحلى، والوصول بمعدل دين أجهزة الموازنة إلى ٨٧,٢٪ من الناتج المحلي، ونستهدف خفضه إلى ٧٥٪ بحلول عام ٢٠٢٦".

اقرأ أيضا:

باستثمارات 400 مليون جنيه.. شركة «عربية للتطوير العقاري» و«تنوير» توقعان عقد شراكة لبناء مدرسة دولية