طرح إيلا بأسعار تنافسية,إنرشيا تستهدف زيادة معدلات التنفيذ والتسليمات خلال 2022,مشروع چيفيرا,مشروع چيفيرا الساحل الشمالى,المهندس أحمد العدوي إنرشيا

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الخميس 29 سبتمبر 2022 - 19:06
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

الرئيس التنفيذي للشركة:

المهندس أحمد العدوي: «إنرشيا» تستهدف زيادة معدلات التنفيذ والتسليمات خلال 2022

أكد المهندس أحمد العدوي -الرئيس التنفيذي لشركة «إنرشيا للتنمية العقارية»- أن الشركة تركز على رفع معدلات التنفيذ والتسليم بمشروعاتها، حيث تخطط للوصول بعدد الوحدات المُسلَّمة في 2022 إلى 1600 وحدة.

 

طرح مرحلة «إيلا» بمشروع «چيفيرا» بأسعار تنافسية

وأضاف أن مشروع «چيفيرا» يستحوذ على حجم التسليمات الأكبر الذي يتم خلال الربع الأخير من 2022 باعتباره المشروع الرئيسي للشركة في منطقة الساحل الشمالي، على مساحة 5.8 ملايين متر مربع، ويضم المشروع فيلات منفصلة على البحر وتوين وتاون هاوس وشاليهات وشققًا واستديوهات، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 20%، والباقي مساحات مفتوحة وخدمات متنوعة للعملاء.

وأشار إلى أن الشركة قامت بالافتتاح التجريبي للشاطئ الخاص بالمشروع في هذا الصيف، وسيتم تشغيل الشاطئ بالكامل في موسم الصيف المقبل مع تسليم نحو 600 وحدة بالمشروع خلال العام الجاري، موضحًا أن منطقة الساحل الشمالي في طريقها إلى العمل لعدد شهور أكبر تنفيذًا لخطة الدولة.

وتم طرح مرحلة جديدة بمشروع «چيفيرا»، وهي «أيلا»، وتضم 790 وحدة مُطلَّة على اللاجون، وبحيرات صالحة للسباحة بمساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع.

مشروعات الشركة

وقال إن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تضم 8 مشروعات، تم الانتهاء من تنفيذ 4 مشروعات وتسليمها، تتنوع بين مشروعات سكنية وتجارية في القاهرة والبحر الأحمر، ويجري حاليًّا تنفيذ 4 مشروعات.

وأوضح أن الشركة انتهت من تسليم مشروع Soleya بمنطقة غرب القاهرة، وهو مشروع سكني متكامل يقع على مساحة 19 فدانًا، ويضم شققًا سكنية وتاون وتوين هاوس وفيلات منفصلة، بإجمالي 172 وحدة، بنسبة بنائية تصل إلى 22% فقط من إجمالي مساحة المشروع.

وأضاف أنه تم تسليم المرحلتين الأولى والثانية من مشروع Joulz بإجمالي 530 وحدة، وهو مشروع سكني متكامل يقع على طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة بالمشروع، ويقع المشروع على مساحة 115 فدانًا، ويضم 1152 وحدة سكنية تتنوع بين شقق سكنية وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات منفصلة بمساحات متنوعة، كما بدأت الشركة تسليمات المشروع.

كما تم تسليم مشروع G-Cribs Phase I & II في الجونة بالكامل، وهو مشروع سكني متكامل في البحر الأحمر يقع على مساحة 42 ألف متر مربع، ويضم المشروع 330 وحدة بمساحات متنوعة ما بين استوديوهات وشقق سكنية، ويقدم المشروع لساكنيه فرصة لحياة مليئة بالبساطة والرفاهية.

500 مليون جنيه مبيعات مستهدفة خلال المشاركة في فعاليات معرض «سيتي سكيب مصر 2022»

وأشار إلى أن الشركة تبدأ في تسليم مشروع Brix العام القادم، وهو عبارة عن مشروع سكني متكامل يضم 194 وحدة، ويقع على مساحة 44 ألف متر مربع، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 25%، ويضم وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 82 مترًا وحتى 275 مترًا للشقق.

وأوضح أن الشركة نجحت في تسليم مشروع Veranda في منطقة سهل حشيش، وهو مشروع متكامل يضم 183 وحدة، كما أنهت الشركة تنفيذ مشروع Medipoint Sheikh Zayed، وهو مشروع تجاري طبي يضم 29 عيادة على مساحة 3 آلاف متر مربع في «الشيخ زايد».

كما أنهت الشركة تنفيذ مشروع West Hills، وهو مشروع سكني متكامل يضم 98 وحدة، ويقع على مساحة 32 ألف متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين شقق ودوبليكس.

تكاليف الإنشاءات

ولفت إلى ارتفاع التكلفة الإنشائية للمشروعات بما يتراوح بين 18% إلى 24%، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام ونقص البعض منها، وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، والاعتماد على العملة الصعبة في استيراد المواد الخام من الخارج، وكلها عوامل أثرت على تكلفة التنفيذ.

وأوضح أن الشركة تمتلك قاعدة عملاء بإجمالي 4000 عميل في مشروعاتها المختلفة، يتم توفير كل احتياجاتهم في مشروعات الشركة التي تم تسليمها وتسكينها، وذلك من خلال توفير كل الخدمات اللازمة من أعمال نظافة وحراسة وأمن وصيانة لضمان مستوى من الجودة والرفاهية للعملاء.

وتابع بأن الشركة لديها مقدمو خدمات متنوعة في مشروعاتها من أمن وصيانة ونظافة وزراعة، بحيث تكون هناك إدارة متخصصة لتوفير كل احتياجات العملاء.

خطة استثمارية طموحة

وقال إن الشركة لديها خطة استثمارية قوية لتحقيق مستهدفاتها في التنفيذ والتسليم، حيث يصل إجمالي قيمة عقود المقاولات إلى ملياري جنيه، يتم تنفيذها خلال 18 شهرًا من توقيعها، منها عقد مع شركة «ريدكون»، حيث تركز الشركة على الارتفاع بنسبة التسليمات في مشروعاتها.

وأشار إلى أن الشركة تركز على عناصر الاستدامة في مشروعاتها للحفاظ على الموارد بشكل عام، ولتوفير استهلاك الطاقة لدى العميل في وحدته وتسهيل حياة العميل داخل المشروع، بالإضافة إلى مراعاة هذه التفاصيل منذ اليوم الأول لوضع تصميم المشروع.

ولفت إلى أن توافر الخدمات في مشروعات الشركة هو عنصر أساسي، فمشروع «چيفيرا» في الساحل الشمالي سيتم تشغيل الخدمات به لـ6 أشهر بشكل مبدئي، ولكن المستشفى سيعمل طوال العام لخدمة العملاء داخل المشروع وخارجه، مشيرًا إلى أن توافر الخدمات عنصر أساسي يدعم خطة الدولة لتشغيل منطقة الساحل الشمالي طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط.

تمويل المشروعات

وأوضح أن الشركة وقَّعت بروتوكول تعاون مع «بنك مصر» ليمنحها تمويلًا إسلاميًّا متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه، ويُخصَّص القرض لمشروع «چيفيرا»، مع تسهيلات في السداد لمدة 8 سنوات ونصف، كما تم توقيع عقد تمويل بقيمة 575 مليون جنيه مع «بنك القاهرة»، توجَّه للمرحلة الأولى للمشروع، وتم سداد نحو 50% من هذا القرض.

وأكد أن الشركة منفتحة على كل أنظمة الاستثمار، وتدرس أي عروض يكون فيها مصلحة الشركة.

سيتي سكيب مصر 2022

وأشار إلى أن الشركة تقدم أسعارًا تنافسية وعروضًا مميزة على المشروعات المطروحة خلال معرض سيتى سكيب، وتستهدف الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 500 مليون جنيه.

وأوضح أن نسبة التسويق الخارجي في مشروعات الشركة تصل إلى 13%.

ريادة أعمال

أما عن بدايات شركة «إنرشيا للتنمية العقارية» فقد بدأت عملها بموظفين اثنين، لتصل اليوم إلى أكثر من 400 موظف مباشر بالشركة، وبدأت أيضًا دون موارد، سواء سيولة أو أراضٍ، وذلك عام 2007، لتنجح الشركة من خلال عملها المتواصل في تكوين نموذج ناجح لريادة الأعمال والوصول حاليًّا بمحفظة أراضيها إلى 7 ملايين متر مربع، وجارٍ تنمية 1.8 مليون متر منها حاليًّا.

محفظة عملاء الشركة تضم 4000 عميل في مشروعاتنا المختلفة

أكد المهندس أحمد العدوي -الرئيس التنفيذي لشركة «إنرشيا للتنمية العقارية»- أن الشركة تركز على رفع معدلات التنفيذ والتسليم بمشروعاتها، حيث تخطط للوصول بعدد الوحدات المُسلَّمة في 2022 إلى 1600 وحدة.

وأضاف أن مشروع «چيفيرا» يستحوذ على حجم التسليمات الأكبر الذي يتم خلال الربع الأخير من 2022 باعتباره المشروع الرئيسي للشركة في منطقة الساحل الشمالي، على مساحة 5.8 ملايين متر مربع، ويضم المشروع فيلات منفصلة على البحر وتوين وتاون هاوس وشاليهات وشققًا واستديوهات، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 20%، والباقي مساحات مفتوحة وخدمات متنوعة للعملاء.