الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

وزير الاتصالات: الأعمال الحكومية في العاصمة الإدارية رقمية بالكامل

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 01:20 ص
أصول مصر

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن مبادرة أشبال مصر الرقمية تستهدف مواكبة الطالب للتطورات التكنولوجية، ودمجها مع العلوم الأخرى بمراحل التعليم بالمدارس.

الانتقال إلى العاصمة الإدارية

 

وأشار إلى أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية، انتقالاً نوعياً، حيث ستكون تعاملات الحكومة رقمية في العاصمة الإدارية وليست ورقية، والحكومة ستكون حكومة تشاركية في المعلومات مع المواطنين، ولن يكون هناك تعدد لجهات إصدار الموافقات، واستخراج الملفات والمستندات.

البنية الرقمية للعاصمة الإدارية جاهزة للعمل

وقال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن البنية الرقمية للعاصمة الإدارية جاهزة للعمل بالشكل المطلوب، وتبادل البيانات بين كافة المقرات الحكومية.

تطوير مهارات المواطن لاستخدام التكنولوجيا في العمل وتحسين الحرف

كما أشار إلى أن وزارة الاتصالات دورها الإسهام في تطوير مهارات المواطن لاستخدام التكنولوجيا في العمل وتحسين الحرف، ومجالات العمل، وهو ما يتطلب عدداً كبيراً من المبادرات.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى مداخلة تليفزيونية أن إنشاء المجتمع الرقمي عملية مستمرة وتتطور، حتى نصل لتحويل مصر إلى دولة رقمية، وقال إن التكنولوجيا تتغير كل اليوم.

وأشار “طلعت” إلى أن جائحة كورونا أدت إلى تطور اعتماد الأفراد على التكنولوجيا، ودفعت قطاعات رقمية كبيرة لتمثيل مصر في جميع أنحاء العالم، وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية.

تعلم التكنولوجيا الرقمية يوفر العديد من فرص العمل من المنزل

ولفت عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن تعلم التكنولوجيا الرقمية يوفر العديد من فرص العمل في دول أخرى من المنزل، دون الحاجة إلى السفر إليها، وهذا يخدم الاقتصاد القومي من خلال توفير العملة، مضيفاً أن منصة مصر الرقمية متاحة للمواطنين في مصر وخارجها.

إقرأ أيضاً.. اورنچ مصر تتعاون مع منصة TOD لتزويد عملاء "Orange Premier" بمحتوى رياضي واشتراكات مجانية لمدة 12 شهر  

إقرأ أيضاً.. «فودافون للخدمات الدولية - VOIS» تتعاون مع الجامعة البريطانية لتدريب للطلاب وتشغيل الخريجين

إقرأ أيضاً.. بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين «المصرية للاتصالات» و«صندوق التنمية الحضرية»

إقرأ أيضاً.. بقدرة استيعابية قياسية.. انطلاق «جيتكس جلوبال» أكتوبر المقبل في دبي على مساحة مليوني قدم مربعة