السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

إلهام شاهين: وثقت التبرع بأعضائي في الشهر العقاري.. وأطلب تعديلًا في الرقم القومي

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 12:40 ص
أصول مصر

أعلنت الفنانة إلهام شاهين من خلال فيديو مصور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تبرعها بأعضاء جسدها بعد وفاتها، داعية الجميع بالعمل على نشر تلك الثقافة، التى تشير إلى وعى أنسانى مهم.

 

إلهام شاهين: عمل إنسانى من خلاله نستطيع التخفيف على الأخرين

 

وقالت إلهام شاهين أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي لمن يحتاجها، أي إنسان محتاج قلب، كلى، كبد، قرنية أو رئة، مضيفة: ممكن تفيد ناس كتير مش شخص واحد، لافتة إلى أن الجسد هيفنى وينتهي، وسيأكله الدود، وسيبقى في التراب، لكن التبرع عمل خير، من خلاله نصبح أكتر إنسانية، ونستطيع النخفيف على الآخرين.

 

نحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكتيرة

 

 

وقالت: “أكيد مفيش حد بيطول عمر حد”، والعمر له وقته ومكتوب، لكننا على الأقل نستطيع التخفيف عن غيرنا من الألم، وأن نحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكتيرة، متمنية ننشر تلك الثقافة.

 

إلهام شاهين: سألت شيوخ كتر، وقالو إن التبرع بالأعضاء حلال

 

وأكدت إلهام شاهين أنها سألت شيوخ كتر، وقالوا لها إن التبرع حلال، و”يا ريت كل إنسان مستنير وبيحب الإنسانية والخير يعمل كده”، و”يا ريت الدولة تعمل خانة في الرقم القومي” يكون مكتوب فيها أنا متبرع، أو موافق، “علشان لما يموت حتى لو أهله ما عملوش ده الدولة تستفيد وتاخد الجثمان”، و”لازم يكون عندنا بنك لزراعة الأعضاء لمن يريد”، واختتمت كلامها بالقول: “يا رب نقدر كلنا نعمل خير”، و”ننشر الحب والمعاني الإنسانية الجميلة”.

 

توثيق التبرع بأعضائها فى الشهر العقارى

 

وأعلنت الفنانة إلهام شاهين، أنها وثقت تبرعها بأعضائها في الشهر العقاري، قائلة: أنا أول واحدة ناديت بذلك وقبلي نادى بهذا الموضوع الدكتور خالد منتصر.

وكانت الفنانة إلهام شاهين قد كتبت على صفحتها عقب إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار قرار بعلاج الفنان سمير صبرى، قبل رحيله، على نفقة الدولة: "شكرًا سيادة الرئيس.. نحن فخورون جدًا بكل ما تفعله من أجل عزة وكرامة المواطن المصرى.. ربنا يحميك ويبارك لك فى كل خطواتك".