السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

«ماستر كارد» تسجل رقمًا قياسيًّا جديدًا في كرة القدم بموسوعة «جينيس»

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 10:22 م
أصول مصر

فازت ماستركارد بلقب جديد من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو إقامة مباراة لكرة القدم على متن رحلة طيران انعدمت الجاذبية في بعض مراحلها، وهو أعلى ارتفاع جرى تسجيله حتى الآن.

 

مشاركة أسطورة كرة القدم البرتغالي لويس فيجو

 

 

جاء ذلك بمشاركة أسطورة كرة القدم البرتغالي لويس فيجو، وفريق ضم مجموعة من هواة كرة قدم من الشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية.

أقيمت المباراة الأولى من نوعها فى 20 أغسطس الماضي، على ارتفاع 20,230 قدم (6166.1 مترًا) في ظروف انعدام الجاذبية، واحتفت ماستر كارد خلالها بولع العالم بكرة القدم، وارتقت بشغف عشاق اللعبة إلى آفاق غير مسبوقة.

أقيمت المباراة بين فريق من أربعة لاعبين، بمشاركة أسطورة كرة القدم لويس فيجو، و7 لاعبين آخرين من عشاق كرة القدم، تم اختيارهم من بين مئات المتقدمين الذين شاركوا في مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للفوز بمكان على متن الرحلة التاريخية.

 

تسجيل الرقم القياسي من قبل محكّم رسمي معتمد من جينيس للأرقام القياسية

 

 

جرى تسجيل الرقم القياسي من قبل محكّم رسمي معتمد من جينيس للأرقام القياسية، والتحقق من الإنجاز من قبل شاهدين.

واستعرض لويس فيجو مهاراته بالمراوغة بالكرة في ملعب كرة قدم بلغت مساحته 75 مترًا مربعًا، وجرى تصميمه خصيصًا داخل الطائرة.

بينما مَثّل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حمد محمد حسن، ومواطنته ياسمين غانم الشرشني من دولة قطر، وضمت قائمة اللاعبين الآخرين؛ ريانون إسماعيل، وجوني فاينز، وديدسون روشا، وبيجاد مصطفى، وفرح جفري.

وقالت بياتريس كورناكتشيا، النائب الأول للرئيس، التسويق والاتصال في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا- ماستركارد: “تلتزم ماستركارد، بصفتها شريكًا طويل الأمد لدوري أبطال أوروبا منذ عام 1994، بدعم هذه اللعبة على جميع المستويات من خلال ربط الناس بما يحبون، ومنح عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لحظات لا تقدر بثمن. ويسعدنا تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية، وبإقامة مباراة لكرة القدم على أعلى ارتفاع تم بلوغه حتى الآن على متن رحلة طيران فريدة؛ تنعدم الجاذبية في بعض مراحلها، بمشاركة الأسطورة لويس فيجو و7 من عشاق هذه الرياضة”.

وعلّق لويس فيجو قائلًا إن كرة القدم لعبة تتجاوز الحدود وتوحد الناس حول العالم.. لقد خضت الكثير من المنافسات في ملاعب مشحونة بالأجواء الملتهبة والعواطف الجياشة التي تتجاوز الثقافات والجنسيات، وعايشت ذات التجربة على ارتفاع 20 ألف قدم فوق سطح الأرض، مع مجموعة من عشاق كرة القدم الذين ارتقوا بشغفهم بهذه الرياضة إلى آفاق غير مسبوقة.

إقرأ أيضاً.. «البنك الأهلي المصري» يطلق برنامج «الأهلي بوينتس للتجار» بالتعاون مع «ماستر كارد»