الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة البيئة: العالم يحتاج إلى تريليونات الدولارات لحل مشكلة تغير المناخ

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:24 ص
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ان ما شاهدناه خلال الثلاث اعوام الماضية جعل الاهتمام بملف تغير المناخ ملف عالمى ويهم الجميع حتى المواطن العادى لانه اصبح يشعر به ويراه كل يوم فى حياته ، فالصيف أصبح أطول في الوقت عن قبل والشتاء أصبح به أمطار كثيرة بسبب تغير المناخ.

واضافت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال تصريحات تلفزيونية، ان اتفاق باريس بشأن تغير المناخ وضع إطارا عاما وبالتالى تم وضع خطة عمل بداية من مؤتمر المناخ فى المغرب 2022 وحتى (cop26)

الدولة المصرية أطلقت على مؤتمر تغير المناخ COP 27 هذا العام "مؤتمر التنفيذ"

وتابعت وزيرة البيئة أن كل مؤتمر تغير المناخ يطلق عليه شعار خاص به، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أطلقت على مؤتمر تغير المناخ COP 27 هذا العام "مؤتمر التنفيذ .. والانتقال العادل والطموح" وهذا الشعار هام جدا ، وان العالم يعمل على الا تزيد حرارة الارض على 1.5 درجة فى خلال 2050.

قضية المناخ لها تأثير مباشر على مصرمثل ارتفاع منسوب البحر 

واكدت على ان قضية المناخ لها تأثير مباشر على مصر مثل ارتفاع منسوب البحر وبالتالى التهديد الذى تواجهه الشواطئ ، و ان العالم يحتاج إلى تريليونات الدولارات لحل هذه المشكلة الخطيرة .

 وقالت ،أن احتياجات مصر لا تقل عن 200 مليار دولار حتى 2050 في مجالات الطاقة والصناعة والمخلفات والزراعة والمياه بناء على الاستراتيجية الوطنية للمناخ.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد ، ان تغير المناخ يؤثر فى كل مناحى التنمية ، وشرم الشيخ كان بها ١٥ فندقا بها ألواح شمسية والآن هناك ٨٢ حصلت على العلامات الخضراء ، و مصر حصلت على تكليف في ١١ شهرًا لتحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء وتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لهذا الغرض.

هناك عدد من الدول تسبب في أكبر كمية من الانبعاثات

وتابعت وزيرة البيئة أن هناك عدد من الدول تسبب في أكبر كمية من الانبعاثات ولابد من هؤلاء الدول أن يشاركوا بصورة أكبر في مؤتمر تغير المناخ القادم مع باقي الدول الغير متسببة في انبعاثات.

أقرا ايضا :وزيرة البيئة تشارك في «الويبنار» السادس للمركز المصري للدراسات الاقتصادية