الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس شعبة المخابز : البعض قلل وزن رغيف الفينو بدون مبرر

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:17 ص
رئيس شعبة المخابز:
رئيس شعبة المخابز: البعض قلل وزن رغيف الفينو بدون مبرر

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إن كل عام عند دخول المدرس تحدث أزمة مفتعلة بالنسبة لخبز الفينو ، متابعا "متفقون أن هناك فئة ظالمة وخارجة عن النص في المجتمع المصري وأي مجتمع خارجي، والدولة تبذل كل ما يمكن لتوفير كل شيء للمواطن والتاجر في نفس الوقت " .

وأضاف رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، خلال تصريحات تلفزيونية، ان الدولة تبذل قصارى جهدها لتوفير الخامات المطلوبة للمخابز الأفرنجي والسياحي . 

يقع على الدولة حملًا كبيرًا نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية

وتابع عطيه حماد ، بانه يقع على الدولة حملًا كبيرًا ، وذلك نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية ، مؤكدا على ان البعض قلل وزن رغيف الفينو بدون مبرر ، وان المخابز لا تعمل بالفينو فقط فان لديها اكثر من نوع بتحصل على المال من خلاله . 

تختلف الموازين والأسعار حسب نوع الدقيق المستخدم 

واشار الى إن اختلاف سعر الدقيق المستخدم في المخابز، يؤدي إلى اختلاف في وزن وسعر رغيف الفينو ، وتابع قائلًا "الدقيق عرض وطلب وهناك مطاحن ومصانع كثيرة وكل شخص سعره يختلف عن الثانى فاهو سلعة حرة ".

رئيس شعبة المخابز : البعض قلل وزن رغيف الفينو بدون مبرر

واضاف ، ان مهلة قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتحديد سعر الرغيف وأوزانه انتهت، وان هناك اختلاف في الموازين والأسعار حسب نوع الدقيق المستخدم " .

سعر رغيف الفينو الجيد وزنة 40 جرامًايتراوح ما بين 50 إلى 75 قرشً 

واوضح أن سعر رغيف الفينو الجيد وزنة 40 جرامًا، يتراوح ما بين 50 إلى 75 قرشًا، مؤكدًا على وجود زيادة في الأسعار هذا العام، مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

سعر الدقيق الحر يزداد كل أسبوع

وقال رئيس شعبة المخابز فيما يخص زيادة أسعار الدقيق الحر، "ان سعره يزداد كل أسبوع، وهناك شائعة مغرضة بأنه زاد من أمس 600 جنيه، مستحيل أن يزداد بتلك القيمة، فطن الدقيق يزداد في الأسبوع بقيمة تتراوح ما بين 50 إلى 100جنيه " .

أقرا ايضا :تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 19 – 9 – 2022 في السوق المصري