الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

200 مكتب بريد يستقبل المواطنين اليوم للحصول على كراسات شروط سكن لكل المصريين 3 

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 02:00 ص
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين 3

تستعد مكاتب البريد اليوم الأحد 2-10-2022 بكامل جاهزيتها لطرح كراسات شروط مبادرة سكن لكل المصريين 3، في نحو 200 مكتب بريد، بالمحافظات الموجود بها الوحدات بالإضافة إلى محافظة القاهرة للتيسير على المواطنين.

كراسات شروط سكن لكل المصريين 3

وتستمر عملية بيع كراسة الشروط من اليوم حتى 28 أكتوبر الجارى من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 3 عصرًا، كما تم مد العمل بمكاتب البريد الرئيسية فترة مسائية حتى الـ 6 مساء، بهدف تسهيل حصول المواطنين على كافة الخدمات ومنها كراسات الإسكان.

صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف تفاصيل حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3»

من جانبه كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي عن الأوراق المطلوبة لحجز الوحدات السكنية فى مشروع "سكن لكل المصريين 3" لافتة إلى أنها تتضمن شهادات الدخل وعقد الإيجار المقيم به المواطن بالفعل أو إيصالات مرافق مع بطاقات الرقم القومي السارية.

أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الصندوق يوزع المتقدمين على 22 بنكا متعاونين مع الصندوق لسرعة الانتهاء من السداد والتسلم الفوري للوحدات السكنية، لافتة إلى أن الوحدات السكنية متاحة لذوي الهمم، ولهم الأولوية في الحصول على الوحدة بالدور الأرضى تسهيلا عليهم في الحركة.

أشارت عبد الحميد إلى أن الصندوق طرح أعدادا كبيرة من الوحدات السكنية على مستوى 8 محافظات، مضيفة أنه لا توجد أي مشكلات أو شكاوى ، والمواطن يتقدم لشراء الكراسة بالمستندات لسداد جدية الحجز.

وخصصت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقع حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022، للحصول على الوحدات السكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل، بنظام التقسيط الذي يصل إلى 30 عاما، فضلاً عن طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي في مكاتب البريد المميكنة بمختلف محافظات الجمهورية.

وكانت هيئة البريد المصري قد انتهت من طرح كراسات سكن لكل المصريين 3 لذوي الاحتياجات الخاصة بالأمس السبت 1 أكتوبر، بعد أن استمر الطرح لمدة أسبوع، لتبدأ في توفير كراسات مبادرة الإسكان لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة بدءًا من يوم 2 أكتوبر وحتي 27 أكتوبر.

وأكدت هيئة البريد على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي من شأنها التسهيل على المواطنين، ومنها إتاحة كراسات شروط سكن لكل المصريين بوفرة في جميع المكاتب الرئيسية، بالإضافة إلى توفير موظف خدمة عملاء لشرح أي استفسار لدي المواطنين، بجانب موظفين أمن لترتيب الحضور وتنظيم صالة الجمهور. 

ويمكن لأي مواطن شراء كراسات شروط سكن لكل المصريين 3 دون أي أوراق مطلوبة لشراء سوي بطاقة رقم قومي سارية للمواطن الذي يريد حجز الوحدة السكنية، وذلك من المكاتب الرئيسية في المحافظات التي تم طرح وحدات الإعلان بها.