السبت، 12 أكتوبر 2024 05:31 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

دبي.. مشروعات لبناء سلسلة من الفنادق العملاقة تحاكي شكل القمر

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 04:20 ص

يسعى الفريق وراء منتجعات Moon World "مون وورلد"، لبناء سلسلة من الفنادق العملاقة الشبيهه بالقبّة التي تحاكي شكل القمر، وكأنه يجلس على كوكب الأرض، وتحديدًا في دبي.

بزاوية 360 درجة وبحجم عملاق

هذا وسيكون كل مجسم دائري بمثابة إعادة تكوين للقمر بزاوية 360 درجة وبحجم عملاق، مع تصميم يحاكي شكله الواقعي، كما يمكن أن يبلغ ارتفاع كل قمر 224 مترًا بمحيط 2،042 قدمًا، اعتمادًا على الموقع المتاح والتخطيط.

من جهته قال مايكل آر هندرسون، المؤسس المشارك لمنتجعات "مون وورلد"، أن جوهر المشروع يتمثّل في كون القمر "علامة تجارية معروفة"، مشيرا إلى أن سبعة مليارات ونصف المليار شخص يعرفونه، ويحبّه الجميع، بحسب تصريحاته لـ cnn.

منتجع فاخر للغاية ومعاصر

وأشار إلى أن كل منتجع في "مون وورلد" سيكون عبارة عن "منتجع فاخر للغاية ومعاصر ومتكامل، مع الكثير من المرافق المتعارف عليها بالفعل"، على سبيل المثال، مركز للمؤتمرات، ومطاعم، ومنتجع صحي، تتصور رسومات الفنانين التصميمات الداخلية للمنتجع على طراز سفينة فضاء بأساليب ترفيه ذات طابع خاص.

وسيكون تجربة تحاكي السير على سطح القمر، فيما سيكون أنّ المشروع يأتي مع "تحديات تقنية هائلة"، لكنّه، مع المؤسّسة المشاركة له، ساندرا ماثيوز، يعملان مع مهندسين ومعماريين مستقلين لجعل المفهوم حقيقة واقعة.

الهدف طويل المدى من المشروع

وعن الهدف طويل المدى من المشروع ذكر أنه يتم بناء أربعة منتجعات تحاكي شكل القمر، واحد في أمريكا الشمالية، وواحد في أوروبا، وواحد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وواحد في آسيا، لافتا إلى أن اختيار دبي، من قبل الشركة لتكون في مقدمة افتتاح أول منتجع "موون وورلد" في العالم.

اقرأ أيضا:

الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تجمع 176 مليون دولار من 33 صفقة