الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تطورات تشريعات التصالح بمخالفات البناء والإيجار القديم

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 06:38 ص
أصول مصر

أوضح المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، على أن الحكومة تضع مع بداية كل دور انعقاد أجندة تشريعية متكاملة من خلال التنسيق مع كافة الوزارات.

التعرف على أولوياته

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أنها تعمل أيضا على التعرف على أولوياته بما يخدم سياسات الحكومة وبرنامجها، ومن ثم يتم التوافق على هذه الأجندة من خلال مجلس الوزراء ومن ثم الإرسال لمجلس النواب.

وأوضح أن اللجنة المشكلة من وزير العدل بشأن الأحوال الشخصية، تعد قانون جديد بشكل كامل خاص بالأحوال الشخصية، ولم تقدم اللجنة أى مخرجات حتى الآن بشأن القانون، إلى مجلس الوزراء حتى الآن.

الانتهاء من القانون الجديد للتصالح

وأشار إلى وجود لجنة تعكف على الانتهاء من القانون الجديد للتصالح فى مخالفات البناء ليتم عرضه على مجلس النواب بعد العرض على مجلس الوزراء وسيتضمن تسهيلات كثيرة بشأن التصالح تتغلب على إشكاليات القانون الماضى.

وأضاف:" القانون الجديد  يتضمن تسهيلات كثيرة بشأن التصالح ومساعدة المواطنين عليه".

مناقشات قانون الإيجار القديم

ولفت إلى أن مناقشات قانون الإيجار القديم مؤكدا على أن الحكومة أنجزت الجزء الخاص لما هو غير السكن، تنفيذا لحكم المحكمة الدستورية بشأن الأشخاص الإعتبارية.

وعن الشأن السكنى ذكر إنه لا تزال جلسات الاستماع جارية بشأن الإيجار القديم من خلال اللجنة المشكلة بشأنه من أجل الوصول إلى نتائج مرضية لجميع الأطراف، بحساسية شديدة حتى نكون أمام قانون مرضى لجميع الأطراف.

اقرأ أيضا:

بنسبة 15%.. ارتفاع القروض الممنوحة من البنوك في السعودية إلى الحكومة والقطاع الخاص