الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الملياردير نجيب ساويرس يعتزم ضخ 300 مليون دولار لإنشاء 4 فنادق 

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 03:42 م
أصول مصر

 

ذكرت شبكة CNBC عربية اليوم الأربعاء أن رجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس أنه يعتزم ضخ استثمارات تتراوح ما بين 200 إلى 300 مليون لإنشاء 4 فنادق في مصر ولكنه لم يحدد أثناء حديثه في مؤتمر اقتصادي بالقاهرة، المدة الزمنية لبدء عمليات الإنشاء أو الوقت المتوقع لانتهاء تلك المشروعات غير أنه أوضح أنه يتوجه لبناء فندقين في الساحل الشمالي، وفندقين في القاهرة والجيزة. وأصبح الملياردير نجيب ساويرس مساهم جديد في شركة أوراسكوم كونستراكشون بعد تقسيم تركة والده أنسي ساويرس كما أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي عن توزيع حصة الراحل أنسي ساويرس بالشركة على أفراد عائلته. 

الملياردير نجيب ساويرس يرث أسهم فى شركة اوراسكوم كونستراكشون

 

وكان أنسي ساويرس وهو الأب للأثرياء الثلاثة في مصر ناصف ونجيب وسميح، يمتلك 15.02 مليون سهم، تمثل 12.87% مليون سهم من إحمالي أسهم شركة أوراسكوم كونستراكشون. 

ونفذت الشركة في 6 سبتمبر الماضي  نقل كامل الأسهم المملوكة للراحل أنسي ساويرس، إلى كيانات تابعة لأفراد عائلته، وتحديداً الأبناء الثلاثة ومنهم الملياردير نجيب ساويرس.  

رجل الأعمال نجيب ساويرس مساهم جديد بعد توزيع التركة

 

وأصبح رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس المساهم الجديد بعد تقسيم التركة، فقد حصل على 6.439 مليون سهم، تمثل نسبة 5.52% من إجمالي أسهم شركة أوراسكوم كونستراكشون. 

ولم يكن رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس له أي ملكية في شركة أوراسكوم كونستراكشون قبل توزيع تركة والده ونقل ملكية الأسهم. 

وأكدت شركة أوراسكوم كونستراكشون أن نقل هذه الأسهم ليس لها أي تأثير على العدد الإجمالي للأسهم المملوكة لعائلة ساويرس والكيانات المملوكة لهم ولا يوجد سعر مرتبط بعمليات نقل تلك الأسهم.

المهندس نجيب ساويرس يستثمر فى الذهب

 

ومن ناحية أخرى كان رجل الأعمال الملياردير المهندس نجيب ساويرس، أعلن من قبل أنه ضخ استثمارات في قطاع الذهب بالسوق المصرية تقدر بحوالي 10 ملايين دولار.

وأضاف ساويرس، خلال مؤتمر صحفي، أن حجم الاستثمار في الذهب ليس كبيرًا بسبب تأخر الحصول على موافقات الجهات المعنية وأن معظم الأجانب يريدون الاستثمار بذلك القطاع لكن تأخر الموافقات لفترات طويلة أجلت تلك الاستثمارات.

وأكد أن السوق المصرية يمتلك قاعدة كبيرة في قطاع التعدين خلال الفترة الحالية بشكل جيد ويستهدف 3 دول أفريقية للاستثمار في الطاقة المتجددة.

وذكر أن قطاع الذهب من أفضل الاستثمارات خلال الفترة الحالية مقارنه بالأسهم في البورصة أو الدولار، متوقعًا أن يشهد السوق تحركات كبيرة في أسعار الذهب قبل نهاية العام.

قال نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري، إن حجم الطلب على القطاع العقاري في مصر لا يتناسب مع ارتفاع الشريحة السكانية.

وأشار ساويرس خلال كلمته يمؤتمر تمكين القطاع الخاص، إلى طول المدة الزمنية التي يتسغرقها المطورون العقاريون للانتهاء من عمليات الإنشاءات.

وأكد رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس أنه يجب تيسير الإجراءات والمستندات التمويلية المقدمة من الجهات المعنية لتسهيل عملية حصول محدودي الدخل على تسهيلات بنكية لشراء عقارات ممولة تسهم بسداد 80% من قيمة العقار.