الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

منهم نغولو كانتي.. 10 نجوم عالميين سيغيبون عن كأس العالم 2022

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 12:46 ص
منهم نغولو كانتي..
منهم نغولو كانتي.. 10 نجوم عالميين سيغيبون عن كأس العالم 202

تشهد قائمة اللاعبين الذين سيغيبون عن بطولة كأس العالم 2022 المقبلة في قطر توسع كبير  من النجوم المخضرمين في عالم كرة القدم، نظرا للإصابات المتزايدة التي يشهدها الموسم الأوروبي، و عدم تأهل منتخبات بلادهم للمشاركة في هذا المحفل العالمي.

 

وبذلك تمثل تعقيدات للمنتخبات الكبيرة لتعيد ترتيب أوراقها قبل أسابيع من البطولة، و خاصة مع تبقي قرابة شهر على انطلاق المونديال. 

و في هذا الصدد تستعرض “أصول مصر”  أبرز 10 نجوم سيغيبون عن كأس العالم بسبب الإصابة، مع احتمال إضافة أسماء أخرى في الأسابيع المقبلة.

1- نغولو كانتي (منتخب فرنسا)

قد أعلن نادي تشلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز،عن إصابة الفرنسي نغولو كانتي إصابة خطيرة في الفخذ وذلك وفق ما أفاد الجمعة مدربه الألماني توماس توخيل، و بالتالي سيغيب عن نهائيات كأس العالم في قطر، بعد خضوعه لجراحة لعلاج إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وأصيب ابن الـ31 عاماً خلال مباراة الدربي ضد توتنهام (2-2).

نغولو كانتي
نغولو كانتي

 

2- ريس جيمس (منتخب إنجلترا)

ظهير منتخب إنجلترا المتألق سيغيب عن البطولة بسبب إصابة تعرض لها في دوري أبطال أوروبا مع ناديه تشلسي، حيث أعلن نادي تشيلسي الانجليزي عن إصابة لاعبه ريس جيمس في الركبة، فقد تعرض جيمس للإصابة في مباراة فريقه ضد ميلان الإيطالي، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ريس جيمس
ريس جيمس

 

3- باولو ديبالا (منتخب الأرجنتين)

سيحرم العالم من مهارات ظهير منتخب الأرجنتين، خلال المونديال، بسبب إصابة عضلية تعرض لها قبل أسابيع بالدوري الإيطالي مع فريقه روما فب مباراة مع ليتشي،  في مسابقة الدوري الإيطالي، خضع اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا لفحوصات طبية، لتظهر تعرض ديبالا لإصابة عضلية في القدم اليسرى، ستبعده عن المستطيل الأخضر لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، لتزداد الشكوك حول إمكانية مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني في المونديال.

باولو ديبالا
باولو ديبالا

 

4- أليكسز سيلميكرز (منتخب بلجيكا)

النجم البلجيكي الصاعد لن يلحق بالمونديال مع منتخب بلاده بلجيكا، مما يحطم حلمه بالمشاركة في البطولة لأول مرة.

أليكسز سيلميكرز
أليكسز سيلميكرز

 

5- جيني فينالدوم (منتخب هولندا)

نجم ليفربول السابق لن يكون مع منتخب هولندا في المونديال، بالرغم من الدور الكبير الذي لعبه بالتصفيات، وذلك بسبب الكسر الذي تعرض له بساقه الذي تعرض له أثناء التدريبات و بعد فحوصات طبية أكدت وجود كسر في عظمة الساق في ساقه اليمنى، ذلك وفقا لبيان صدر من الطاقم الطبي بالنادي.

جيني فينالدوم
جيني فينالدوم

 

6- كالفن فيليبس (منتخب إنجلترا)

في موندياله الأول، إصابة فيليبس الذي كان من العناصر الرئيسية لمنتخب إنجلترا في بطولة أوروبا الأخيرة، ستحرمه من المشاركة ، حيث تعرض فيليبس لإصابة في الكتف، و كان مانشستر سيتي يستعد اخر الشهر السابق  لإرساله من أجل إجراء عملية جراحية.

كالفن فيليبس
كالفن فيليبس

 

7- ديوغو جوتا (منتخب البرتغال)

ضربة قوية تعرض لها منتخب البرتغال، بإعلان غياب المهاجم ديوغو جوتا عن المونديال، بعد إصابة عضلية تعرض لها في ربلة الساق مع ناديه البرتغالي ليفربول، و مدة التعافي ستكون أشهر و بالتالي سيتغيب عن كأس العالم.

ديوغو جوتا
ديوغو جوتا

 

8- رونالد أراوخو (منتخب أوروغواي)

خسارة كبيرة لمنتخب الأوروغواي و دفاع برشلونة بسبب فقدان واحدا من أفضل المدافعين في أوروبا.و لن يلحق بالمونديال.

رونالد أراوخو
رونالد أراوخو

 

9- خيسوس كورونا (منتخب المكسيك)

يعتبر كورونا من أمهر اللاعبين المكسيكيين في أوروبا، لكن مشاركته هذه المرة لن تتحقق، حيث قد أعلن نادي إشبيلية عن إصابة لاعبه المكسيكي خيسوس مانويل كورونا "تيكاتيتو" بقطع في أربطة الكاحل الأيسر، مما يضعف فرص المكسيك في البطولة.

 خيسوس كورونا
 خيسوس كورونا

 

10- بيدرو نيتو (منتخب البرتغال)

مثل جوتا تماما، سيغيب المهاجم البرتغالي نيتو عن منتخب بلاده في المونديال، بسبب إصابة تعرض لها مع ناديه وولفرهامبتون الإنجليزي.

بيدرو نيتو
بيدرو نيتو