الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة» تشدد على ارتداء الكمامة في المواصلات وأماكن العمل خلال فصل الشتاء

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 01:27 ص
أصول مصر

نبهت وزارة الصحة والسكان، إلى ضرورة ارتداء الكمامة في المواصلات العامة وأماكن العمل، خلال فصل الشتاء، منعاً للإصابة بعدوى كورونا.

 

الإجراءات الخاصة بعمليات العزل المنزلى للحالات الإيجابية لفيروس كورونا بدون أعراض

  وأعلنت وزارة الصحة والسكان حزمة من الإجراءات الخاصة بعمليات العزل المنزلى للحالات الإيجابية لفيروس كورونا بدون أعراض، قائلاً: سيكون العزل المنزلى للحالات الايجابية لفيروس كورونا بدون أعراض لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابى لكوفيد 19، وفى حالة انتهاء العزل يستمر الشخص فى ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية خلال تحركاته".

 

ظهور الأعراض خلال فترة العزل

  وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنه فى حالة ظهور الأعراض خلال فترة العزل، يتم التعامل مع الحالة وفقا لفترات العزل المقررة والتصنيف الإكلينيكى.

وفى يوليو الماضى، نفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن يكون قد تم تحويل بعض المستشفيات إلى مستشفيات عزل، مضيفاً : "كل الكلام ده غلط وغير دقيق"، موضحا أن هناك ارتفاع في متوسط الإصابات المجتمعية، لكن هناك استقرار في معدلات الدخول إلى المستشفيات ومعدلات الوفيات أيضاً.

وذكر: "لا يوجد مبرر أني أحول المستشفيات إلى عزل، مبينا أن هناك 8 محافظات يتم بها حملات طرق الأبواب، وهي الحملات الخاصة بتطعيم لقاح كورونا.

ولفت إلى وجود ارتفاع أعداد اصابات كورونا، مشدداً على الالتزام بالاجراءات الاحترازية خاصة في التجمعات، مشيرا إلى أن في الأماكن المزدحمة والأمان الضيقة يجب الالتزام بإرتداء الكمامة.

كما شدد على التهوية الجيدة، والتطهير المستمر للأسطح، وكذلك تطهير اليدين، والتغذية الجيدة، وذلك بهدف المحافظة على مستوى إصابات بحيث تكون منخفضة.  

وشدد على أن الوزارة على أتم الاستعداد لأخذ الاحتياطات للتصدي لأي خطر، معقباً: "من بداية الأزمة ونحن على استعداد وجهوزية لتوفير الأماكن في المستشفيات.. يعني من سنتين والكلام ده موجود".

إقرأ أيضاً.. «الصحة»: انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس «سي» لطلاب المدارس للعام الخامس على التوالي

إقرأ أيضاً.. وزارة الصحة والسكان: «مبادرة صحة المرأة» نجحت في تقديم التوعية الصحية لـ28 مليونًا

إقرأ أيضاً.. «الصحة»: ارتفاع معدلات التشخيص المبكر لأورام الثدي بنسبة 70.5% خلال 3 سنوات

إقرأ أيضاً.. إطلاق حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان في القاهرة والجيزة غدًا