الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مواجهات نارية وغيابات مؤثرة.. تعرف على مجموعات كأس العالم 2022 في قطر

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 11:29 م
أصول مصر

قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لمونديال قطر، إن التكلفة التي أنقفتها دولة قطر لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022، هى 8 مليارات دولار فقط.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمونديال قطر في تصريحات صحفية: أن قطر ستحقق إيرادات من المونديال ضعف ما أنفقته على البنية التحتية والمنشآت.

ومن المقرر أن تبدأ مواجهات بطولة كأس العالم قطر 2022، في الفترة من 20 نوفمبر 2022 إلى 18 ديسمبر 2022 وستقام المنافسات على  8 ملاعب أنشئت خصيصًا للبطولة.

وهذه أول نسخة من بطولة كأس العالم تقام في الوطن العربي، والثانية التي تقام في قارة آسيا بعد نسخة 2002 التي كانت في كوريا الجنوبية واليابان.

قرعة المونديال 2022

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022، عن عدد من المواجهات النارية، في المجموعات الثمانية للبطولة، وأبرزها الأرجنتين ضد المكسيك، وإسبانيا ضد ألمانيا، الأرجنتين ضد بولندا، وبليجكا ضد كرواتيا.

مجموعات البطولة

المجموعة الأولى: قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا، أستراليا أو الإمارات، الدنمارك، تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا، اليابان.  

المجموعة السادسة: بلجيكا،  كندا، المغرب، كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال، غانا، أوروجواي، كوريا الجنوبية.

أبرز الغائبين عن المشاركة مع منتخبات بلادهم

تشهد قائمة اللاعبين الذين سيغيبون عن بطولة كأس العالم 2022 المقبلة في قطر توسع كبير من النجوم المخضرمين في عالم كرة القدم، نظرا للإصابات المتزايدة التي يشهدها الموسم الأوروبي، و عدم تأهل منتخبات بلادهم للمشاركة في هذا المحفل العالمي.

وأبرز الغائبين الفرنسي نغولو كانتي إصابة خطيرة في الفخذ وذلك وفق ما أفاد الجمعة مدربه الألماني توماس توخيل، و بالتالي سيغيب عن نهائيات كأس العالم في قطر، بعد خضوعه لجراحة لعلاج إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وظهير منتخب إنجلترا المتألق سيغيب عن البطولة بسبب إصابة تعرض لها في دوري أبطال أوروبا مع ناديه تشلسي، حيث أعلن نادي تشيلسي الانجليزي عن إصابة لاعبه ريس جيمس في الركبة، فقد تعرض جيمس للإصابة في مباراة فريقه ضد ميلان الإيطالي، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيحرم العالم من مهارات ظهير منتخب الأرجنتين، خلال المونديال، بسبب إصابة عضلية تعرض لها قبل أسابيع بالدوري الإيطالي مع فريقه روما فب مباراة مع ليتشي،  في مسابقة الدوري الإيطالي، خضع اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا لفحوصات طبية، لتظهر تعرض ديبالا لإصابة عضلية في القدم اليسرى، ستبعده عن المستطيل الأخضر لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، لتزداد الشكوك حول إمكانية مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني في المونديال.

والنجم البلجيكي الصاعد لن يلحق بالمونديال مع منتخب بلاده بلجيكا، مما يحطم حلمه بالمشاركة في البطولة لأول مرة.

ونجم ليفربول السابق لن يكون مع منتخب هولندا في المونديال، بالرغم من الدور الكبير الذي لعبه بالتصفيات، وذلك بسبب الكسر الذي تعرض له بساقه الذي تعرض له أثناء التدريبات و بعد فحوصات طبية أكدت وجود كسر في عظمة الساق في ساقه اليمنى، ذلك وفقا لبيان صدر من الطاقم الطبي بالنادي.

إقرأ أيضاً.. وزير الرياضة: مصر تعتزم التقدم بطلب لتنظيم مونديال 2030

إقرأ أيضاً.. وزير الشباب والرياضة: مصر جاهزة لهذا المونديال العالمي