الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: حجم أصول شركة العاصمة الإدارية تصل لـ 300 مليار جنيه

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 01:13 م
خالد عباس
خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة، والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه يتم تخطيط المرحلة التانية والثالثة والرابعة ويتم العمل على المرحلة الأولى، ومشيرا إلى أن حجم الأصول التى تمتلكها شركة العاصمة الإدارية تترواح من 250 إلى 300 مليار جنيه .

ما تم استغلاله من أراض يصل حتي الآن إلى ٤٠ ألف فدان

وأضاف رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن حجم أصول الشركة ساهم فى النظر الى فرص استثمارية مستقبلية اكثر، وان التحدى الاكبر خلال المرحلة القادمة هو كيفية ادارة المكان، ومن اهم الاشياء الإيجابية هى ان العاصمة الادارية مدينة ذكية بمعنى الكلمة، وما تم استغلاله من أراض يصل حتي الآن إلى ٤٠ ألف فدان، والمكان يدار عن طريق مجلس تحكم واحد.  

انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية بداية من يناير المقبل

 واوضح ، ان العاصمة الادارية من اكبر المدن التى تقوم على استخدام التكنولوجيا ، وان الحكومة ستنتقل الى العاصمة بداية من يناير المقبل سيتم انتقال الوزارات الحكومية للعاصمة، لافتًا إلى أنه سيتم النقل تدريجيًا بواقع 10 وزارات شهريًا، ليكون بنهاية مارس 2023 آخر وزارة يتم نقلها. 

وتتم حاليا المراحل التجريبية فايتم التشغيل التجريبي حاليًا، لكافة المرافق للتعرف على المشاكل المتوقع أن يواجهها العاملون في الوزارات لحلها ، وان جميع الخدمات كاملة والمرافق موجودة حاليا بالعاصمة .

وأشار “عباس” الى، أن شركة العاصمة الإدارية هى شركة خاصة مملوكة من الدولة، وهناك لائحة خاصة بها وتم تقديم تسهيلات وفرص أمام المستثمرين ،وأن 99% من الشركات العقارية العاملة بالعاصمة الإدارية لديها جدية قوية ورغبة في التوسع ، وهناك تواصل مستمر معهم .