الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

كرم سولار:استخدام الطاقة الشمسية يرشد استهلاك الكهرباء ويحسن النفاقات المالية

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 05:27 م
محمد السماع
محمد السماع

قال محمد السماع رئيس تطوير المشروعات لشركة كرم سولار، إن تحقيق الاستدامة في قطاع التطوير العقاري يبدأ من خلال استخدام الموارد المتجددة والمتاحة، وعدم استنفاذ هذه الموارد، لتوفيرها للأجيال القادمة. 

وجاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي نظمتها شركة سَفِلز للاستشارات العقارية عن الاستدامة فى قطاع العقارات .

توصيل الطاقة النظيفة والمتجددة هو جزء من تحقيق الاستدامة 

واضاف " السماع " ، ان توصيل الطاقة النظيفة والمتجددة هو جزء من تحقيق الاستدامة ، ومن الضرورى استخدام التكنولوجيا لتوفير وترشيد الطاقة، وتحسين مستوى الخدمات الموجودة داخل المنشآت ، والمُطور عليه النظر إلى المستقبل لتقديم حلول من شأنها تخفيض الانبعاثات المتوقعة، لافتا إلى أن التحدي الذي تشهده الدول في التحديات المناخية في الوقت الحالي، تأخر نحو 10 سنوات على الأقل.

وتابع رئيس تطوير المشروعات لشركة كرم سولا ، "نسعى لاثبات أن استخدام الطاقة الخضراء أقل تكلفة، وتوفر كهرباء أقل من سعرها بالسوق، وهذا ستشجع الشركات للاستثمار في الطاقة الخضراء". 

التغييرات المناخية قضية هامة على الجميع

أشار إلى ان استخدام الطاقة الشمسية سيحقق ترشيد استهلاك الكهرباء، وتحسين النفاقات المالية، واكد على أهمية الاستثمار المشترك بين القطاعين العام والخاص، لذا يجب وجود آليات وقرارات لمساعدة القطاع الخاص للاستثمار وإزالة العبء عنها، والتغييرات المناخية قضية هامة على الجميع؛ سواء على القطاع الخاص أو العام، ومن الضروري الاطلاع على كيفية الاستثمار في مخططات مشروعاتهم. 

واردف محمد السماع ، "أتاحت لنا خبرة كرم سولار في قطاع الطاقة الشمسية استكشاف مجالات متعددة من التعاون مع المطورين العقاريين ، وإن تحقيق أهداف ESG وفي ذات الوقت إحداث تأثير إيجابي على ربحية الأعمال هو المحرك الحقيقي للنمو وإطلاق العنان للقيمة التي تحتاجها الصناعة من أجل زيادة عدد المشاريع والمجتمعات المبنية بشكل مستدام ".

أقرا ايضا :بعد تشغيل محطة "بنبان".. مصر تحتل المركز الرابع عالميا في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية