الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"مدبولى" يشهد توقيع اتفاقية بين هيئة القناة ومجموعة ألكس لتطوير بحيرة البردويل

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 05:56 م
أصول مصر

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع اتفاقية بين هيئة قناة السويس ومجموعة ألكس للملاحة، لتطوير بحيرة البردويل، وذلك على هامش تفقده منطقة المعارض والأجنحة في المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ، يرافقه عدد من الوزراء، عقب افتتاحها رسميًا.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم، منطقة المعارض والأجنحة الحكومية للوزارات بالمنطقة الخضراء، خلال مؤتمر المناخ cop27، المقام في مدينة شرم الشيخ، والذي تستمر فعالياته حتى 18 من نوفمبر الجاري، بمشاركة كبار مسؤولي الدول المختلفة.

 

تصميم المنطقة الخضراء بشكل زهرة اللوتس التي ترمز للحضارة المصرية القديمة

 

وعبر الدكتور مصطفى مدبولي، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح منطقة المعارض والأجنحة الحكومية للوزارات بالمنطقة الخضراء، على هامش فعاليات قمة المناخ.

 وأكد رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، أنه تم تصميم المنطقة الخضراء بشكل زهرة اللوتس التي ترمز للحضارة المصرية القديمة.

وأوضح مدبولي، أنه كان حريص على تصميمها بأعلى مستوى ممكن، وتفوق أي مؤتمر سابق تم تنظيمه، مشيرًا إلى أن المساحة المخصصة للمنطقة الخضراء أكبر بكثير من أي مساحة خصصت لها في أي قمة مناخ.

وبين الدكتور مصطفى مدبولي، أن المنطقة الخضراء تكون في المعتاد منطقة غير رسمية ويتواجد فيها المجتمع غير الرسمي من المنظمات الإقليمية والدولية والمحلية، وخبراء وأكاديميين وشركات.

وقال رئيس الوزراء  إن القارة الأفريقية واحدة من أكثر المناطق تضررًا من التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن الحكومة حريصة على سماع كل المنظمات والجهات بخلاف الجانب الرسمي، من خلال التواجد بالمنطقة الخضراء التي صممت على شكل زهرة اللوتس.

منطقة المعارض والأجنحة الحكومية بالمنطقة الخضراء

 

كما دشن رئيس الوزراء العدد الأول من الإصدار الجديد لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري، وهو مجلة "آفاق المناخ"، والتي يأتي إصدارها بمناسبة استضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، وتأكيدًا للأهمية التي توليها مصر لقضية المناخ، والمهمة الرئيسية التي يضطلع بها المركز لدعم كل متخذ قرار، بما في ذلك صانع السياسة العامة، والفريق التنفيذي، والمؤسسات العامة والخاصة، والمواطن.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية حريصة على تصميم المنطقة الخضراء بأفضل شكل ممكن، لافتا إلى أنه تم تصميمها على شكل زهرة اللوتس التي ترمز إلى الحضارة المصرية القديمة، وجميع المساحات الموجودة بها مشغولة طوال القمة، بما يضمن أكبر مشاركة على أعلى مستوى من جميع المنظمات الرسمية.

وتابع «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة المناخ: نأمل أن نخرج من قمة المناخ بنتائج يشعر بها المواطن على مستوى العالم، وتتحرك الدول بشكل سريع للتعامل مع قضية التغيرات المناخية بوصفها قضية محورية.

إقرأ أيضاً.. مدبولي: المنطقة الخضراء مصممة على شكل زهرة اللوتس تعبيرا عن الحضارة المصرية