الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

للعمل فى مؤتمر المناخ cop27.. إطلاق تطبيق COP27 E-DRIVE للسيارات الكهربائية

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 08:39 م
أصول مصر

دشنت وزارة النقل مع انطلاق أعمال الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "COP27"، تطبيق إلكترونى عبر الهاتف المحمول، لتمكين حضور المؤتمر من حجز سيارات كهربائية وتسهيل انتقالاتهم خلال أيام انعقاده، وذلك وفقاً لبيان للوزارة.

 

التوجه المستدام نحو نقل أخضر

 

وقالت الوزارة إن الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بضرورة التوجه المستدام نحو نقل أخضر، حيث قامت شركتا جنرال موتورز، والمنصور للسيارات، باعتبارهما الشريك الحصري للتنقل في أعمال الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "COP27"، بتوفير 150 سيارة كهربائية للعمل ضمن خطة نقل الوفود بالسيارات المشاركة في مؤتمر المناخ.

 

تطبيق COP27 E-DRIVE على المحمول

 

وأضافت وزارة النقل أن ذلك يتم من خلال تطبيق COP27 E-DRIVE على المحمول، وبمنظومة ذكية متطورة، تسمح للمشاركين بالمؤتمر، بحجز سيارات كهربائية، لتسهيل انتقالاتهم خلال أيام انعقاده.

 

استكمال المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها لتطوير منظومة السكك الحديدية المصرية

 

وفى وقت سابق، طالبت وزارة النقل المواطنين بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية، وذلك بعد تكرار ظاهرة رشق الاطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحي، ما يعرض الركاب وسائقي القطارات للخطر، كما يتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات والتي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئًا على تلك الميزانية التي يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية، واستكمال المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها لتطوير منظومة السكك الحديدية المصرية.

إقرأ أيضاً.. البنك الدولي يوافق على تمويل وزارة النقل بقيمة 400 مليون دولار لتطوير البنية التحتية

وتهيب الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية السادة المواطنين، بالمشاركة معها في التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة التي تسبب أضرارًا للركاب وسائقي القطارات، وأضرارًا في جرارات وعربات القطارات.

إقرأ أيضاً.. وزير النقل: إصدار التذكرة الموحدة لجميع وسائل النقل الجماعية.. قريبًا

إقرأ أيضاً.. إنفوجراف.. «النقل» تنشر خطوات الدخول والخروج من البوابات الإلكترونية بمحطات السكك الحديدية

إقرأ أيضاً.. «النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها