الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة: مصر تطبق أفضل خطة تأمين طبى فى تاريخ قمم المناخ

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 09:46 م
أصول مصر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، الاستعدادات الطبية لمؤتمر المناخ COP 27 الذي انطلق اليوم بمدينة شرم الشيخ، حيث أكد أن وزارة الصحة بدأت الاستعدادات الخاصة باستقبال ضيوف القمة منذ 6 أشهر.

وقال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار في تصريحات تليفزيونية، إنه يتم تأمين جميع الحضور بجودة عالية، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تنفذ خطة تأمين طبي هي الأعلى والأفضل في تاريخ قمم المناخ الـ 26 السابقة، بشهادة الأمم المتحدة.

وأضاف وزيرالصحة الدكتور خالد عبد الغفار، أن الإجراءات الطبية تبدأ فور وصول الزائر إلى مطار شرم الشيخ من خلال عيادات ثابتة، مشيرًا إلى رفع كفاءة مستشفى شرم الشيخ لاستقبال أي عدد من الحالات والطوارئ ودعمها بأجهزة طبية حديثة.

وقال وزير الصحة “مفيش حاجة طارئة مع بداية قمة المناخ، ونستقبل حالات بسيطة، ومفيش مشكلة في توفير الأدوية للمرضى، وأكد أن الوزارة مستعدة لاستقبال 40 ألف زائر لقمة المناخ.

وأضاف أن قمة المناخ cop27 تشهد إقبالا كثيفا منذ بداية اليوم الأول، ومطار شرم الشيخ يصله ضيف كل خمس دقائق للمشاركة في القمة.

 

أهداف خطة وزارة الصحة للتأمين الطبي لمؤتمر المناخ COP27

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، فى وقت سابق، عن أهداف خطتها للتأمين الطبي لمؤتمر المناخ COP27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ، خلال نوفمبر الجاري، موضحة في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن أهداف التأمين تتمثل في حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة والحمايـة من التعرض للأزمـات والحوادث الصحيـة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تقديمها خدمـات الإسعاف والطـوارئ، وتقديم الخدمـات العلاجيـة الضروريـة لضيوف المؤتمـر، وكذا توفيـر الفحوصـات التشخيصيـة، إلى جانب حـجـز الحـالات المرضيـة في المستشفيـات.

 

حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن محاور خطة التأمين الطبي للمؤتمر تضمن (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، حيث تهدف الخطة إلى حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة، والحماية من التعرض للأزمات والحوادث الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، تقديم الخدمات العلاجية الضرورية لضيوف المؤتمر، فضلاً عن توفير الفحوصات التشخيصية وحجز الحالات المرضية في المستشفيات.

وأوضح «عبد الغفار» أن الخدمات الإسعافية تتضمن تخصيص 170 سيارة مجهزة بوحدات عناية مركزة، موزعة في محيط القاعات التي تشهد فعاليات المؤتمر، ومناطق إقامة وتحركات الوفود، بالإضافة إلى توزيع سيارات إسعاف على المحاور الرئيسية والمناطق الحيوية ومنافذ دخول محافظة جنوب سيناء.

وتابع «عبدالغفار» أن المنظومة الإسعافية في خطة تأمين المؤتمر، تشمل سيارات ذاتية التعقيم لمكافحة العدوى، وسيارات تدخل سريع، ولانش إسعاف بحري، وسيارات «جولف كار»، و«اسكوترات إسعاف كهربائية»، بالإضافة إلى توفير خدمة الإخلاء الجوي في الحالات الضرورية والطارئة، فضلاً عن سيارات الدعم اللوجيستي وسيارات الصيانة الميكانيكية، وصيانة الأجهزة الطبية لسيارات الإسعاف.

وقال «عبدالغفار» إن محاور الإجراءات الوقائية لتأمين المؤتمر تشمل (تطعيمات العاملين، أعمال صحة البيئة والرقابة على الأغذية، الحجر الصحي، أعمال مكافحة ناقلات الأمراض، المعمل المتنقل لرصد جودة الهواء، أعمال الفرق الوقائية).

إقرأ أيضاً.. «الصحة» تشدد على ارتداء الكمامة في المواصلات وأماكن العمل خلال فصل الشتاء