الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

العاصمة الإدارية تشارك بمؤتمر المناخ COP27

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:25 م
أصول مصر

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن مشاركتها فى مؤتمر قمة المناخ COP27 المنعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ .

 العاصمة الإدارية تعرض تجربتها كأحد المشروعات الرائدة التى تحقق الاستدامة 

وتعرض شركة العاصمة خلال المؤتمر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة باعتباره أحد المشروعات الرائدة للدولة المصرية والذى راعى تفاصيل الاستدامة واسس تحقيق جودة حياة للمواطنين .

وسيتم شرح عناصر الاستدامة المتواجدة بمشروع العاصمة الإدارية وفقاَ لمحددات الامم المتحدة السبعة عشر للاستدامة .

ويعد مشروع العاصمة الإدارية أحد ابرز مدن المجتمعات العمرانية المستدامة والذكية والتى طبقت من اليوم الاول لانطلاقها معايير البناء المستدام واستخدمت احدث التقنيات فى البينة الاساسية والمرافق والنقل وغيرها من أسس التي تتوافق مع البناء الأخضر.

وقال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن العاصمة تعد أكبر مدينة تعتمد على التكنولوجيا والتقنيات الذكية والمستدامة فى مصر، موضحا ان العاصمة ستكون أكبر مدينة ذكية فى العالم.

وشدد على ان العاصمة من اكبر المدن التى تقوم على استخدام التكنولوجيا، تقوم بالعمل على تطبيق إلكترونى خاص يتم من خلاله تقديم التصميمات وإصدار الرخص ، كما سيتم اصدار تطبيق ايضا لتوضيح كل المشروعات الجديدة للمطورين بالعاصمة، كما سيوضح كل التفاصيل الخاصة بالطرق وتوفير كل الخدمات للمواطنين بصورة ذكية.

تمتلك "العاصمة الإدارية" مركز تحكم وسيطرة امني يشمل تجهيزات وشاشات عرض ومعدات حديثة بغرض المتابعة والتحكم والسيطرة على كامل أحياء العاصمة الإدارية، ومن خلالها يتم التأمين الكامل لجميع المنشآت والأفراد، وتتكامل فيها الخدمات الشرطية مع خدمات الدفاع المدني وأنظمة المرور الذكي بشكل يُؤمِّن ويسهل حياة القاطنين، حيث تم الاطمئنان على سير الأعمال وإنهائها في التوقيتات المخططة.

وكذلك مركز إدارة المدينة City Operating Center يختص بالإدارة والتشغيل لكل مرافق العاصمة الإدارية وخدماتها بشكل حديث ومتطور، وكذلك محطة التبريد المركزي التي تعمل بقدرة 63.800 طن تبريدي .