الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

أمين الأمم المتحدة: انبعاثات الغاز ترتفع وكوكبنا يصل الى ذروته

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 01:52 م
امين عام الامم المتحدة
امين عام الامم المتحدة

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة ، "سيولد المولود رقم ال8 مليار بعد ايام وهذا الطفل سيسالنا ماذا تركتم لنا فى هذا العمل مؤتمر الاطراف حول المناخ تذكير ان الحواب بين ايدينا والوقت يمر بسرعة..نحن نناضل من اجل حياتنا ونحن نخسر " .

نحن نتجه نحو الجحيم المناخي

واضاف أنطونيو جوتيريش خلال كلمته في فعاليات مؤتمر المناخ على المستوى الرئاسي ، " ان انبعاثات الغاز و درجات الحرارة ترتفع باستمرار وكوكبنا يصل الى ذروته ، والذروة تؤدي إلى فوضى مناخية، لا رجوع عنها، نحن نتجه نحو الجحيم المناخي، و الحرب في أوكرانيا، ونزاعات أخرى ، كلها تسببت في آثار سلبية حول العالم". 

يجب ان نعمل معا لندعم جهود السلام 

وتابع ،" نحن لا نستطيع ان نقبل بالا نركز اهتمامنا على تغير المناخ ..وطبعا يجب ان نعمل معا لندعم جهود السلام ..ولكى نضع حدا للمعاناة ، ولكن تغير المناخ موجود على مستوى اكبر وهو تحدى محورى فى قرننا هذا ..ومن غير المقبول ومن المدمر ان نضع ذلك فى اخر اولويتنا بفعل العديد من النزاعات اليوم مرتبطة بتزايد فوضى المناخية ".

الحرب الاوكرانيه كشف التبعية للاحفريات

واردف ، " الحرب الاوكرانيه كشف التبعية للاحفريات وبالتالى هذا المؤتمر يظهر ان هنالك تهوين اخضر ولابد من العمل الفعال والمسالة الكافؤة..والنشاط الانسانى هو سبب المسألة وبالتالى العمل البشري يجب ان يكون الحل من اجل اقامة الطموح وبناء الثقة خاصة بين الشمال والجنوب ...لحد الارتفاع من درجات الحرارة بفاصل 1.5درجة ...يعنى انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 ". 

وقال ، " يجب على كافة الدول ان تسارع انتقالها فى هذا العقد ..الدول المتقدمة وجموعة العشرين عليها ان تقوم بالقيادة ولكن الاقتصاد اساسي للحد من الانبعاثات ".

أقرا ايضا :مؤتمر المناخ.. الرئيس السيسي: مستعد للعمل من أجل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية