الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

وزير النقل خلال مؤتمر المناخ COP27: الكباري والطرق الدائرية تقلل الانبعاثات بنسبة 50 %

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 01:34 ص
أصول مصر

نتوسع فى انشاء الطرق الخرسانية ونهتم بعمليات التشجير للطرق والمواني

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل أن الوزارة تطبق خطة للحفاظ على البيئة عبر تقليل استخدام العناصر الملوثة مثل السولار والذى يتسبب فى الانبعاثات الضارة .

واشار خلال مؤتمر شركة " شنايدر إليكتريك " للاعلان عن مشروعاتها الجديدة على هامش مؤتمر المناخ COP27 ، انه جاري التوسع فى انشاء الطرق الخرسانية المستخدم فى تصنيعها مواد تسبب اقل نسب تلوث للبيئة كما تتسم بتحقيق الاستدامة لعدم تطلبها صيانات بنفس معدل الطرق التقليدية .

واوضح انه يتم الاهتمام بعمليات التشجير على الطرق والممرات بما يسهم فى توفير بيئة صحية وامتصاص اكبر قدر من الانبعاثات التى تتسبب بها السيارات .

وتابع " كما يتم انشاء كباري علوية لتسهيل الحركة وتقليل فترات انتظار السيارات والتى تتسب فى اصدار المزيد من العوادم الضارة مع اهدار الوقت متابعاً " انتظار السيارات لفترات بيطلع عوادم ضارة ووجود الكباري وتسهيل الحركة المرورية من الممكن ان يجعل زمن الرحلة ينخفض من ساعتين الى ساعة وبالتالي سيوفر 50 % من الانبعاثات الكربونية ". 

واضاف " كما ان الطرق الدائرية مهمة جداً ويتم تنفيذها بمختلف المحافظات وتسهم فى تيسير حركة الطرق وتقليص زمن الرحلات " .

واشار الى انه بالنسبة للنقل البحري فان المواد المستخدمة اغلبها خضراء ولاتلوث البيئة ويتم الاهتمام بتشجير المواني .

ووجه وزير النقل بالتعاقد مع شنايدر اليكتريك، لتوريد كشافات شحن تعمل بالطاقة الشمسية وتوزيعها على عمال المزلقانات لاستخدامها في الإضافة وشحن الهواتف المحمولة.