الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"تمكين الناس لإرسال النقود".. هل سيحول إيلون ماسك تويتر إلى مصرف؟

السبت 12/نوفمبر/2022 - 04:30 ص
أصول مصر

كشف موقع ذا فيرج إنَّ إيلون ماسك المالك الجديد لتويتر يبدو أنَّه يعتزم تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى مصرف.

يريده أن يكون متكاملاً

وأشار إلى أن "إيلون ماسك" يريده أن يكون متكاملاً مع ما يصفه بأنَّه «حساب سوق أموال عالي العائد» وبطاقات مدين وشيكات وقروض.

وقال إن ماسك عرض خططه أثناء اجتماع سريع ومفاجئ مع الموظفين، كما وتحدث ماسك عن موضوع الدفعات أثناء مقدمته، حيث قال: «أعتقد أن هناك هذه الفرصة التحولية في الدفعات».

تمكين الناس في تويتر

ولفت إلى أن الهدف هو تمكين الناس في تويتر ليستطيعوا إرسال النقود إلى أي مكان في العالم على الفور وبشكل مباشر.

وذكر أنَّه يريد أنَّ يجعل المنصة مفيدة قدر الإمكان، وقال إنَّ الخاصية تمثل أولوية قصوى إلى جانب محتوى الفيديو ومكافأة صانعي المحتوى وتحسين البحث.

يملك حساباً موثقاً على تويتر من امتلاك رصيد

وبين أنه من المحتمل أنْ تسمح لكل مستخدم يملك حساباً موثقاً على تويتر من امتلاك رصيد يمكن أنْ يستخدمه لإرسال المال إلى أي مكان في النظام، كما أشار ماسك، بدلاً من المصارف التقليدية، ونظام بطاقات الائتمان المعقدة والمكلفة وحسابات التوفير والحسابات الجارية، فإن المستخدم سيكون لديه حساب واحد على تويتر يمكن أن يكون إيجابياً أو سلبياً بكل بساطة".

وأوضح ماسك أنَّ هذا سيسمح لتويتر بدفع المزيد من الفائدة للحسابات الإيجابية، وتتقاضى فائدة أقل للحسابات التي يكون رصيدها بالأحمر. أمَّا بالنسبة للأماكن التي لا تقبل الدفع عن طريق تويتر، قال ماسك إنَّ المستخدم سيحصل على بطاقة مدين مربوطة برصيده، وحتى شيكات تقليدية في حال أراد ذلك.

اقرأ أيضا:

منذ نحو 8 أشهر.. الأسهم الأوروبية تسجل أفضل أداء أسبوعي لها