الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بقيمة 100 مليار درهم.. الإمارات تعلن اعتماد استراتيجية جديدة لجذب استثمارات سياحية

السبت 12/نوفمبر/2022 - 07:29 ص
أصول مصر

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031.

أضخم مستهدفات السنوات القادمة

وتندرج ضمن مشاريع الخمسين كواحدة من أضخم مستهدفات السنوات القادمة، فيما تستهدف رفع مكانة الدولة كأفضل هوية سياحية حول العالم، وترسيخ مكانتها وجهة سياحية رائدة.

وذكر ان الاستراتيجية مبنية على التنوع السياحي من خلال الاستفادة من المميزات والخصائص الفريدة لإمارات الدولة السبع.

أهم عشر وجهات سياحية في العالم

وبين قائلا: "اعتمدنا اليوم استراتيجيتنا الوطنية للسياحة حتى عام 2031، نحن اليوم ضمن أهم عشر وجهات سياحية في العالم، وهدفنا تسريع تنافسيتنا عبر جذب 100 مليار درهم كاستثمارات سياحية إضافية لهذا القطاع الحيوي، والوصول لـ40 مليون نزيل فندقي في 2031".

وأكد أن السياحة جزء مهم من تنويع اقتصادنا الوطني، ورافد مهم لترسيخ تنافسيتنا العالمية، قائلا: "مطاراتنا استقبلت 22 مليون مسافر في الربع الأول فقط من العام الجاري".

تعزيز الهوية السياحية الوطنية الموحدة

وذكر: "هدفنا أن تكون مساهمة القطاع السياحي 450 مليار درهم من ناتجنا المحلي في 2031"، فيما تستهدف الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تأتي بالشراكة مع مختلف الهيئات والجهات السياحية الاتحادية والمحلية وشركات الطيران الوطنية وعدد من المؤسسات الدولية والشركات العالمية.

كما تستهدف تعزيز الهوية السياحية الوطنية الموحدة، ودعم المنظومة السياحية المتكاملة والراسخة التي تمتلكها دولة الإمارات العربية المتحدة، في سبيل توفير تجربة متميزة للزوار من جميع أنحاء العالم مبنية على التنوع السياحي.

اقرأ أيضا:

تستهدف منافسة جوجل.. أبل تواجه عقبات وسط فقدان المواهب لتنفيذ محركها البحثي