الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مصر والاتحاد الأوروبي يناقشان الشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 11:35 م
أصول مصر

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيدة كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي وذلك على هامش مشاركتهما في قمة المناخ بشرم الشيخ.

الشراكة الاستراتيجية

وصرح المهندس طارق الملا أن اللقاء تناول علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، والتي يحرص الجانبان على تطويرها باستمرار لتحقيق المصالح المشتركة، وخاصة مع دور مصر المتنامي كمركز إقليمي محوري لتداول وتجارة الطاقة.

واكد الوزير أن الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي هام لمصر في مجال الطاقة بمختلف أنواعها ومجالاتها وأن هناك تاريخ عمل حافل بالمشروعات المشتركة وقصص النجاح وافاق حالية ومستقبلية للتعاون خاصة في مرحلة الانتقال الطاقي.

تطورات الشراكة المصرية الأوروبية

كما تناول اللقاء التحديات الحالية في مجال تأمين امدادات الطاقة عالمياً وتحقيق الانتقال الطاقي العادل، حيث تم التأكيد على دور الغاز الطبيعي في مرحلة الانتقال الطاقي كوقود أساسي وبما يسهم في الحفاظ على أمن الطاقة خاصة مع ظهور تكنولوجيات جديدة تسهم في خفض الانبعاثات، كما تم التأكيد على أهمية توافر التمويل والحلول التكنولوجية لدعم الانتقال الطاقي.

وتطرق اللقاء الى تطورات الشراكة المصرية الأوروبية في الهيدروجين منخفض الكربون والتي يتم تعظيم افاق التعاون بشأنها، خاصة ان الإعلان عن إطار استراتيجية العمل الوطنية للهيدروجين في مصر يأتي متزامناً مع تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية.

اقرأ أيضا:

مؤتمر المناخ.. 4 جهات مصرية توقع عقد شراكة لإنتاج 480 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا