الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التجارة يفتتح 4 معارض دولية لماكينات تشكيل المعادن والآلات والمعدات الصناعية

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 12:04 ص
أصول مصر

افتتح المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة اليوم  4 معارض دولية كبري، تشمل معرض ماك تك لماكينات تشكيل وتشغيل المعادن سي ان سي، ومعدات اللحام والعدد الصناعية ومعرض هاندلينج اكسبو لمعدات المناولة، تجهيزات المخازن، الأوناش والروافع.

حضور ٢٠ ألف زائر

كما تشمل معرض ايرتك لتكنولوجيا الهواء المضغوط والكومبريسورات ويصاحبهم معرض ايرث موفينج لللوادر والمعدات الثقيلة، وقد شارك في فعاليات الافتتاح المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 وتعقد هذه المعارض التى تنظمها شركة إنترناشيونال فيرز جروب IFG تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة من 17 الى 20 نوفمبر الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة أكثر من 1200 من كبرى العلامات التجارية الرائدة، ومن المتوقع حضور ٢٠ ألف زائر متخصص من مختلف القطاعات الصناعية.

أحد أهم الصناعات الاستراتيجية الواعدة

وقال الوزير أن قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم الصناعات الاستراتيجية الواعدة التي توليها الوزارة اهتماماٌ كبيراً خاصة فى ظل التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع والذي تعكسه جودة المنتجات الهندسية المنتجة محلياً وكذا معدلات تصديرها للأسواق الخارجية، مشيراً الى أهمية هذه المعارض المتخصصة في تقديم تكنولوجيات وتطبيقات صناعية متطورة تظهر لأول مرة في السوق الصناعية بمصر وبصفة خاصة في مجال تصنيع الماكينات والآلات ، وهو الامر الذي يحقق رؤية وخطة الوزارة نحو توطين وتعميق الصناعة الوطنية.

وأوضح سمير ان المعارض ال 4 تعد بمثابة منصة للتواصل وبحث الفرص الاستثمارية المشتركة وتوسيع نطاق الاعمال وعقد شراكات وخلق تنوع وتعددية في مصادر التوريد لاحتياجات المشروعات وتبادل الخبرات مما سيسهم فى ابرام تعاقدات وصفقات تجارية كبري بين الشركات العارضة والزائرين من القطاعات الصناعية.

اقرأ أيضا:

هيئة الأرصاد الجوية تستعرض أهم البحوث والدراسات العلمية التي تقوم بها