الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أكثر من 10 ملايين حساب على تويتر يصوتون على إعادة تفعيل حساب ترامب

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 03:28 ص
أصول مصر

حول إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، صوت أكثر من 10 ملايين حساب على منصة إيلون ماسك في استطلاع أطلقه الملياردير الأمريكي.

نراقب هذا الاستطلاع

وبلغت نسبة المؤيدين لذلك 52%، وقبل أقل من 11 ساعة على انتهاء مهلة التصويت، كانت نسبة التصويت بـ«لا» تبلغ 47,7%، فيما أطلق إيلون ماسك الاستطلاع مساء الجمعة، بعد ساعات من قيام المالك الجديد لمنصة تويتر بإعادة حسابات أُخرى معلّقة أيضاً، باسم حرية التعبير.

وذكر: «من الرائع أن نراقب هذا الاستطلاع!» مُرحّبا بمعدل التصويت خلال الليل والذي بلغ مليون صوت في الساعة حُظر حساب ترامب على تويتر بعد يومين من اجتياح أنصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021 إبّان مصادقة أعضاء الكونغرس على فوز منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن.

88 مليون مستخدم

ورغم عدم وجود ضمانات بأن ينصاع ماسك لنتيجة التصويت، كتب الرجل الأكثر ثراء في العالم في تغريدة لاحقة العبارة «صوت الشعب هو صوت الله».

يشار إلى أن حساب دونالد ترامب على منصة تويتر، يتابعه في المنصة أكثر من 88 مليون مستخدم، فيما أعلن الرئيس الأمريكي السابق نيّته عدم العودة إلى تويتر، فيما فضل الاستمرار في النشاط على شبكته الخاصة «تروث سوشل» التي أطلقها بعد استبعاده من تويتر.

اقرأ أيضا:

مع غلاء المعيشة.. تزايد السرقات في المحال التجارية في بريطانيا