الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بدء الشوط الثانى من مباراة افتتاح كأس العالم بين قطر والأكوادور

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 07:11 م
أصول مصر

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 بقطر، بنتيجة هدفين نظيفين لمنتخب الأكوادور، أحرزهما القائد المخضرم إنر فالنسيا في الدقيقة 16والدقيقة 31.

 

امتلك المنتخب الجنوبي زمام المبادرة في الربع ساعة الأول من مباراة قطر والإكوادور

 

بدأ الشوط الثانى من مباراة قطر والإكوادور، بعدما انتهى الشوط الأول بهدفين، أحرز الأول فالنسيا لاعب الإكوادور في الدقيقة 3 من اللقاء، قبل أن يعود الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو إلى تقنية الفيديو ويلغي الهدف بداعي التسلل.

وامتلك المنتخب الجنوبي، زمام المبادرة في الربع ساعة الأول من مباراة قطر والإكوادور، حيث امتلك الكرة خاصة في مناطق وسط الملعب، وهو ما أسفر عن ركلة جزاء لصالح منتخب القارة الأمريكية، بعد عرقلة حارس قطر للمهاجم فالنسيا، والتي كتب بها التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 16.

وكاد منتخب الإكوادور، يضاعف النتيجة بالهدف الثاني من هجمة مميزة في الدقيقة 20، قبل أن يعود الحكم ويحتسب تسلل على مهاجم الإكوادور.

 

اضطر لاعبي العنابي إلى تشتيت الكرات

 

وواصل منتخب الإكوادور، ضغطه العالي من منطقة دفاع منتخب قطر، الأمر الذي اضطر لاعبي العنابي إلى تشتيت الكرات، وعدم القدرة على بناء هجمات تمكنه من الوصول لمرمى الضيوف.

وبعد مرور 25 دقيقة، هدأت مجريات اللعب، وانحسر اللعب بشكل أكبر في وسط الملعب، مع تبادل الكرات بين كلا المنتخبين، قبل أن يعود منتخب الإكوادور، إلى خطف الهدف الثاني على حين غفلة من أصحاب الأرض، وذلك عن طريق رأسية المهاجم فالنسيا في الدقيقة 31.

 

الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور

 

وتعرض المهاجم فالنسيا، الذي يُعد الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور، لإصابة كبيرة في الدقيقة 42، أسفرت عن مغادرته لأرض الملعب، قبل أن يعود مرة أخرى بعد تلقي العلاج.

واستمرت السيطرة من جانب منتخب الإكوادور، حتى خطف منتخب قطر هجمة ثمينة في الدقيقة الأخيرة كادت تسفر عن هدف تقليص النتيجة، قبل أن تعلو العارضة.

إقرأ أيضاً.. أمير قطر يطلق فعاليات كأس العالم رسمياً

إقرأ أيضاً.. الرئيس السيسي يصل مطار الدوحة لحضور افتتاح كأس العالم بقطر 2022.. صور