الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خلال أكتوبر.. تراجع صادرات الصين لأمريكا بنسبة 12,6 %

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 01:56 ص
أصول مصر

سجلت صادرات أغلب المنتجات الاستهلاكية الصينية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية تراجعا خلال شهر أكتوبر الماضي 2022.

 3 عوامل هامة

وبهذا تأثرت بـ3 عوامل هامة، من بين هذه العوامل هي تراجع الطلب، والمشكلات الناتجة عن تعطل الإنتاج في الصين بسبب الإجراءات الاحترازية الصينية ضد جائحة كورونا التي يبدو أنها ستعيد قصتها من جديد مع الصينيين.

يضاف إلى ذلك بعض الإجراءات الأمريكية، فيما أشار تقرير نشره موقع «ساوث تشاينا مورننغ بوست»، أنَّه رغم اقتراب مواسم الأعياد والتسوق في نهاية العام، فإن الصادرات الصينية إلى أمريكا قد انخفضت بنسبة 12.6% سنويا.

47 مليار دولار في أكتوبر

 ووصلت إلى 47 مليار دولار في أكتوبر، بحسب بيانات الجمارك الصينية، فيما هبطت جميع الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، مثل الهواتف المحمولة، والملابس، والألعاب، والأثاث، خلال شهر أكتوبر الماضي.

كما أظهرت البيانات انخفاض صادرات الألعاب والمنتجات الرياضية بنسبة 36% إلى 2.56 مليار دولار، وتراجعت صادرات الأثاث والمفروشات بنسبة 23% إلى 2.73 مليار دولار.

تنتج حوالي 90% من القطن في الصين

وأثر الحظر الأمريكي الشامل على جميع السلع من شينجيانغ على الملابس، حيث تنتج حوالي 90% من القطن في الصين، لكن صادرات الملابس المصنوعة من هذه المواد تخضع للتدقيق بموجب قانون منع العمل القسري لطائفة الإيغور في أمريكا.

وصدرت الصين ملابس بقيمة 2.28 مليار دولار أمريكي إلى الولايات المتحدة في أكتوبر، أي أقل بنسبة 35% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما هبطت صادرات أكتوبر من الهواتف الذكية.

اقرأ أيضا:

52 مليار جنيه تمويلات لـ "المركزى" منذ إطلاق الإسكان الاجتماعى فى 2014