دراسة: 87% من قادة الأعمال يتوقعون ارتفاعا في استثمارات الاستدامة

الطاقة النظيفة,استثمارات الاستدامة,المناخ,استدامة

cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
الأحد 4 ديسمبر 2022 - 10:28
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

دراسة: 87% من قادة الأعمال يتوقّعون ارتفاعاً في استثمارات الاستدامة

كشف استطلاع جديد لشركة «جارتنر» للأبحاث، أنَّ 87% من قادة الأعمال يتوقّعون تصاعدا في استثمارات الاستدامة لدى مؤسساتهم خلال 2022 و2023.

شمل الاستطلاع 221 مشاركاً

وذكرت آراء 80% من قادة الأعمال على اعتبار العملاء أهم المجموعات التي تدفع بالمؤسسات نحو الاستثمار أو العمل على قضايا الاستدامة، يلي ذلك خيارات المستثمرين 60%، ومِن ثَمَّ الجهات التنظيمية 55%.

هذا وشمل الاستطلاع 221 مشاركاً من أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا والمحيط الهادي، فيما كان المشاركون ممن يتولون مناصب إدارية عليا لدى شركات من قطاع المؤسسات التي حققت عائدات سنوية تزيد على 250 مليون دولار للسنة المالية 2021.

مثالاً للاستثمارات

وتشارك حالياً في أنشطة متعلقة بالاستدامة، كما أظهر الاستطلاع أنَّ 86% من قادة الأعمال يرون في الاستدامة مثالاً للاستثمارات التي تساعد في حماية مؤسساتهم من الاضطرابات.

هذا بجانب أنه اعتبر 83% منهم أنَّ أنشطة برامج الاستدامة أسهمت بصورة مباشرة في إضافة قيمة على المدى القصير والمدى البعيد لمؤسساتهم.

تحسين التكاليف وتخفيضها

ولفت إلى أن 80% منهم ذكروا أن الاستدامة ساعدت مؤسساتهم في تحسين التكاليف وتخفيضها.

يذكر أن قضايا مثل استهلاك الطاقة وتكاليف السفر ومعاملات العملاء من كانت من أبرز المجالات التي قال المشاركون في الاستبيان أن برامج الاستدامة تساعد في الحد من ارتفاع التكاليف.

اقرأ أيضا:

لتقليل انبعاثات السيارات.. "فورد" تعقد شراكة استراتيجية مع مؤسسة M2030 البريطانية