توجت شركة ريدكون للتعمير جهود أكثر من 15 عاما فى تنفيذ المبانى المستدامة والخضراء خلال مشاركتها فى مؤتمر المنا

ريدكون,طارق الجمال,طارق الجمال ريدكون,المهندس طارق الجمال,ريدكون للتعمير

cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
الأحد 4 ديسمبر 2022 - 09:57
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة الشركة: " ريدكون للتعمير تتعاون مع كيانات عالمية للتوسع فى تقنيات البناء الاخضر " 

توجت شركة " ريدكون للتعمير " جهود أكثر من 15 عاماً فى تنفيذ المبانى المستدامة والخضراء خلال مشاركتها فى مؤتمر  المناخ COP27  عبر الاعلان عن شراكات استراتيجية والتحدث امام كبار المسؤولين والشركات من مختلف أنحاء العالم عن تجربة ريدكون للتعمير و" ريدكون للمراكز التجارية والإدارية " فى الاستدامة.

المهندس طارق الجمال  - رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير
المهندس طارق الجمال - رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير

مبادرة UNGC حافزاً للعاملين بالقطاع العقاري من شركات التطوير والمقاولات والمكاتب الهندسية

وايضا انضمام " ريدكون للمراكز التجارية والإدارية "  الى مبادرة المجتمعات المستدامة "UN Global Compact" التابعة  للأمم المتحدة كعضو مؤسس. " 

جولدن جيت ضمن المباني صديقة البيئة بشهادة دولية (EDGE) معترف بها فى أكثر من 130 دولة

وقال المهندس طارق الجمال ، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير ، أن شركة ريدكون تعمل على تطبيق معايير الاقتصاد الأخضر من خلال شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية ومشروعها جولدن جيت، مع مراعاة معايير شهادة التميز في التصميم لتعزيز الكفاءات (EDGE)، وهي شهادة معيارية للمباني الصديقة للبيئة مُعترف بها في أكثر من 130 دولة . 

الاتفاقيات 

توقيع مذكرتى تفاهم على هامش COP27 مع شركة شنايدر إلكتريك

وقعت مجموعة شركات ريدكون مذكرتي تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، الأولي لصالح ريدكون والثانية لريدكون للمراكز التجارية والإدارية، من خلال مشروعها الرائد جولدن جيت، وذلك ضمن توجهات الشركة نحو المباني المستدامة.

توسع الشركات فى الاستدامة يزيد من فرص تنافسية العقار المصري عالمياً

وتنص مذكرة التفاهم الأولى، على تحقيق أهداف ريدكون لبناء نموذج للتنمية المستدامة والمباني الذكية، بالاستعانة بخبرات شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي   والاستفادة من منصة EcoStruxure™، وهي عبارة عن منصة مفتوحة وقابلة للتشغيل التفاعلي، في المنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والصناعات، ويعتبر واحداً من أحدث حلول ونظم الإدارة والتحكم المبتكرة التي تتضمن برمجيات ومعدات مختبرة ومجربة على المستوى العالمي .

وسوف يساعد في التحكم وإدارة مكونات البنية التحتية في مشروعات ريدكون مثل الكهرباء، التدفئة، التهوية، المياه، الغاز، شبكات البيانات، مراكز البيانات، برامج إدارة البنية التحتية لمركز البيانات (DCIM)، حركة المرور والأمن، وتشغيل مركز القيادة والتحكم، وذلك بهدف انشاء نموذج يتماشى مع خصائص الإقتصاد المصري، والظروف البيئية والمناخية والاجتماعية والثقافية، لتطوير مفهوم دمج عنصر الاستدامة في الهندسة والبناء، في المشروعات التي تنفذها ريدكون. بينما تشمل مذكرة التفاهم الثانية العمل بنماذج معلومات البناء (BMI-6D)، كأحد الأساليب المبتكرة لإدارة وتصميم المشروعات، بتطبيق الاستدامة، في استخدامات الطاقة، في كافة جوانب مشروع جولدن جيت.

مبادرة المجتمعات المستدامة 

ريدكون للمراكز التجارية والإدارية " تنضم لمبادرة المجتمعات المستدامة في مصر التابعة للأمم المتحدة

وقعت شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية مبادرة المجتمعات المستدامة في مصر تحت عنوان "البناء من أجل حياة أفضل" كونها أحد الأعضاء المؤسسين للمبادرة. تهدف هذه المبادرة إلى توحيد وتنسيق وتوجيه إجراءات جميع العاملين بالصناعة عبر مجموعة القيم البيئية التي ستضمن رفاهية الأفراد والكوكب من خلال أعمال قطاع البناء والعقارات في مصر. 

يتضمن الإعلان خارطة طريق لتنفيذ المبادرة بالإضافة إلى الدعم والاعتراف بمعايير التنمية المستدامة وأفضل الممارسات المحلية والعالمية. يعمل هذا الإعلان على توحيد واجهة قطاع العقارات نحو العمل على هدف مشترك يتمثل في بناء مجتمعات مستدامة ووضع معايير لقطاع العقارات في مصر.

سيعمل الميثاق العالمي للأمم المتحدة وشركة DCarbon كأطراف محايدة تعمل على الاشراف على تنفيذ الشركات الموقعة على الاتفاقية لبنود المبادرة. كما سيقومان برصد وتقديم تقريرعن التقدم الذي يحرزه الأعضاء في تحقيق أهداف المبادرة.

التحديث والتطوير

وقال المهندس طارق الجمال أن الشركة تحرص على تطوير خبراتها بصورة دورية فى مجال الاستدامة والتقنيات التكنولوجية المختلفة وتحرص ايضاً على تدريب العاملين بها واطلاعهم على أحدث مستجدات العمارة الخضراء واتاحة فرص لهم حضور المؤتمرات والندوات داخل وخارج مصر حيث حضر فريق الاستدامة والعمارة الخضراء بالشركة خلال العامين الماضيين أكثر من24 محفل دولي ومحلي من مؤتمرات وورش عمل من بينهم مؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27 .

وتعد شركة "ريدكون للتعمير " أولي  الشركات في مواكبة التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في مجال التعميرفي مصر ، وحرصت  منذ انطلاقها في السوق المصرية من أكثر من 27 عاماً ، على تقديم قيمة مضافة لقطاع البناء والتشييد وذلك من خلال تقديم تكنولوجيا حديثة للسوق المصري ، وتعمل " ريدكون " من خلال 10 شركات تابعة لها فى عدة قطاعات ومنها الانشاء والتطوير العقاري ومن ضمنها شركة " ريدكون للمراكز التجارية والإدارية”