الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المهندس بدير رزق : " باراجون للتطوير العقاري أول شركة قطاع خاص نفذت مبانى ادارية مستدامة بالعاصمة الإدارية “

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:40 ص
أصول مصر

أنطلقت شركة " باراجون للتطوير العقاري " فى عام 2018  مدعومة بخبرات 35 عاماً بقطاعات الانشاءات والتطوير العقاري والاستشارات الهندسية والمعمارية لتقديم نموذج لمشروعات مبتكرة صديقة للبيئة تتناسب مع متطلبات العملاء من الشركات المحلية والعالمية متعددة الجنسيات كذلك تقديم نموذج يتناسب مع توجهات الدولة فى العاصمة الإدارية الجديدة والتى تعد نموذجاً للمدن الذكية والمستدامة . 

 المهندس بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري
المهندس بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري

وتمتلك " باراجون للتطوير العقاري " خبرات دولية فى ادارة المشاريع والابتكار في التصميمات للمباني الإدارية والتجارية والفنادق والمنتجعات السياحية في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي، ومن أبرز هذه المشاريع المباني الإدارية لشركة Siemens وZepter وPioneer.

نستعد لابرام شراكات استراتيجية جديدة فى مجال البناء الاخضر

ونفذت شركة " باراجون " مشروعات  مستدامة وذكية فى العاصمة الإدارية وهم  (باراجون1- باراجون 2) وهي اول مباني  إدارية ذكية صديقة  للبيئة بالعاصمة . 

وخلال مؤتمر المناخ COP27  عرضت شركة " باراجون للتطوير العقاري " تجاربها فى مشروعاتها المستدامة كذلك اعلنت عن تعاقد مع " شنايدر الكتريك " لتقديم حلول ذكية بمشروعاتها . 

وقال المهندس بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري ، أن الشركة وضعت استراتيجية منذ 2019 لتنفيذ مشروعات تراعي المعايير البيئة وتم الاستعانة بكبار الاستشارين لتنفيذ تلك الافكار لتصبح الشركة من اوائل مطوري العاصمة الادارية الذين قاموا بتنفيذ نماذج لمشروعات صديقة للبيئة ومستدامة . 

تطوير أكثر من 100 الف متر اداري وحرصنا تخصيص 10 % من المباني للخدمات

واضاف أن الشركة تطور حالياً مايزيد عن 100 الف متر مربع مباني ادارية مستدامة وصديقة للبيئة مشيراً الى انه تم الحرص على تخصيص 10 % من مساحة المباني للخدمات لتلبية احتياجات العاملين وملاك الوحدات الادارية وعدم الحاجة للخروج من المبانى فتم توفير مطاعم وحضانات اطفال وايضا قاعات اجتماعات وقاعات للتدريب . 

 

ويقام " باراجون 1 " على مساحة 4,239 متر مربع ومساحة بنائية 23,316 متر مربع وسيتم تسليم المبنى في مطلع 2023،  بينما يقام " باراجون 2"  وهو مشروع على مساحة 9,215 متر مربع وهو تحت الإنشاء، بمساحة بنائية 60,000 متر مربع. 

ولفت الى ان الشركة تستهدف التوسع وتنفيذ مشروعات اكبر بالسوق خلال العام المقبل . 

المشاركة فى COP27

وقال المهندس بدير رزق أن الشركة تواجدت فى COP27  لعرض تجاربها فى انشاء المشروعات المستدامة والذكية كذلك لاكتساب الخبرات من التجارب المختلفة من المطورين والشركات العالمية والاطلاع على مستجدات تحقيق الاستدامة . 

تسليم " باراجون 1 " اول مبنى اداري صديق للبيئة فى العاصمة مطلع 2023

واشار الى ان توجيه عدد اكبر من الشركات نحو انشاء المباني المستدامة صديقة البيئة ،يتطلب العديد من الاجراءات اهمها التوعية كذلك التشريعات المناسبة وايضا تواجد المؤسسات المالية للمساهمة فى تمويل تلك المشروعات . 

واضاف ان الشركة تتعاون مع " شنايدر الكتريك " لتوفير  الحلول التكنولوجية المستدامة لمشروعاتها بالعاصمة الادارية الجديدة وتم الاعلان عن تفاصيل تعاقد جديد خلال COP27  . 

دفع الشركات نحو الاستدامة يتطلب نشر التوعية واجراءات تشريعية وتواجد مؤسسات مالية

ويهدف الاتفاق الى استفادة شركة باراجون للتطوير العقاري من خبرات  شنايدر إلكتريك في منصة EcoStruxure وهندستها، والتي تدعم تقنية IoT (إنترنت الأشياء) ومنصتها في مجال المباني الذكية لإدارة البنية التحتية الحيوية، مثل الكهرباء والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والمياه والغاز والبيانات والشبكات ومراكز البيانات، مدفوعة بالتجارب السابقة الناجحة لشركة شنايدر إلكتريك في تصميم مفهوم مثبت للمباني المميزة والذكية والمستدامة. 

 ويهدف مبنى (باراجون 1) إلى أن يكون نموذجًا يحتذى به في الدولة والمنطقة لمدن المستقبل، مع مراعاة خصوصيات البيئة الاقتصادية والمناخية والاجتماعية والثقافية في مصر.

واوضح المهندس بدير رزق أن الشركة ستقوم بتوقيع اتفاقيات جديدة فى مجال الاستدامة وتوفير الحلول الذكية والتكنولوجية لمشروعاتها سيتم الاعلان عنها قريبا . 

وشدد على حرص الشركة على جلب أحدث وسائل التكنولوجيا، مع الالتزام بمعايير الاستدامة المثالية، لمنح العملاء افضل الخدمات والبيئة المناسبة للعمل مع الحفاظ على الطاقة والمعايير البيئة وتحقيق الاستدامة باعتبارها توجه عالمي .