منذ انطلاق العاصمة الإدارية الجديدة فى 2016 وحرصت الدولة على تنفيذ أحدث التقنيات فى البنية الاساسية والمرافق ل

شركة العاصمة الإدارية  للتنمية العمرانية,معرض عقارات النيل,خالد عباس العاصمة الادارية,العاصمة الإدارية  الجديدة,خالد عباس

cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
الأحد 4 ديسمبر 2022 - 09:45
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

رئيس مجلس الإدارة لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

المهندس خالد عباس : الحي الحكومي أول منطقة خالية من الانبعاثات الكربونية الضارة 

منذ انطلاق العاصمة الإدارية  الجديدة فى 2016  وحرصت الدولة على تنفيذ أحدث التقنيات فى البنية الاساسية والمرافق لتصبح نموذجاً للمدن الذكية والمستدامة بل تعد أكبر مدينة تعتمد على التكنولوجيا والتقنيات الذكية والمستدامة فى مصر. 

المهندس خالد عباس - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
المهندس خالد عباس - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

الشركات العالمية مثل هانيويل وشنايدر ومايكروسوفت استعرضوا تجربتهم بالعاصمة الإدارية خلال COP27

وتستهدف العاصمة الإدارية ان تصبح أكبر مدينة ذكية فى العالم ، وحرصت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية خلال COP27  على تسليط الضوء على شركاءها الاستراتيجيين والاعلان عن اتفاقيات مع كيانات عالمية لادخال احدث التقنيات الذكية والمستدامة بالمدينة . 

وقال المهندس خالد عباس ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن الشركات العالمية المتواجدة  بالعاصمة الإدارية مثل هانيويل وشنايدر ومايكروسوفت وغيرهم حرصوا على عرض تجربتهم بالعاصمة الإدارية خلال COP27  .

نحرص على اتباع تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة

واوضح ان الشركة  تحرص على اتباع تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة باعتبار العاصمة الإدارية واحدة من نماذج المدن الخضراء والمستدامة والذكية .

الطاقة النظيفة 

طرح أكبر مناقصة لتوريد وتركيب ألواح الطاقة الشمسية لمليون متر مسطح

واشار الى ان الشركة تتعاون مع  شركة شنايدر الكتريك لادخال الطاقة  الكهربائية النظيفة بالعاصمة الإدارية .

تجهيز أسطح الحي الحكومي بألواح الطاقة الشمسية لإنتاج ما يقرب من 30% من الطاقة المستخدمة

واضاف انه يتم تجهيز كافة أسطح الحي الحكومي بألواح الطاقة الشمسية لإنتاج ما يقرب من (30%) من الطاقة المستخدمة بالحي الحكومي من الطاقة الشمسية ليكون بذلك الحي الحكومي من أوائل المناطق المنعدم بها انبعاثات الكربون . 

واوضح انه ستيم تعميم تجربة الطاقة النظيفة  على كافة ارجاء العاصمة الإدارية الجديدة من خلال طرح  أكبر مناقصة لتوريد وتركيب ألواح الطاقة الشمسية لمسطح ما يقرب من مليون متر مربع . واضاف انه تم مراعاة استخدام احدث التقنيات فى البينة الاساسية من الطرق ومحطات المياه كذلك يتم الاعتماد على التقنيات الموفرة للطاقة  فى عمليات الانارة بالطرق . 

التقنيات التكنولوجية 

والتقى المهندس خالد عباس  خلال COP 27 بالمديرين التنفيذين وقيادات العديد من الشركات العالمية منهم قيادات شركة «ATOS» الفرنسية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وكان قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الفرنسية وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في إبريل 2022، بهدف إنشاء كيان قادر على إدارة البنية التحتية الذكية الخاصة بالإتصالات وإدارة مركز البيانات بالعاصمة كأول مدينة ذكية من الجيل الرابع بجمهورية مصر العربية وكنموذج للمدن الجديدة الجاري إنشائها في مصر.

تعاون مع بيئة الإماراتية لتدوير المخلفات بطريقة صحية

كما التقي المهندس  خالد عباس الرئيس التنفيذي لشركة بيئة الإماراتية والنائب الأول للشركة والمدير التنفيذي لشئون العمليات، وتطرق اللقاء لجوانب التعاون المشترك الحالي والمستقبلي.

و تتولي شركة بيئة الإماراتية عملية التخلص من المخلفات وتدويرها في العاصمة الإدارية الجديدة بطريقة ذكية وباستخدام أحدث المعدات.

النقل

وسائل النقل الداخلية بالعاصمة تعتمد على الكهرباء ونخطط لشراء اجهزة لقياس الانبعاثات  

وقال المهندس خالدعباس ان  وسائل النقل الداخلية بالعاصمة مستدامة وتراعي المعايير البيئة فتعتمد جميعها على الكهرباء . 

واشار الى ان المدينة تخطط لشراء أجهزة لقياس الانبعاثات الكربونية . 

واضاف ان المدينة ستضم نشاط صناعي غير ملوث للبيئة . 

 التراخيص 

اطلاق تطبيق إلكتروني يتيح إصدار التراخيص قريباً

واوضح رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة انه سيتم قريباً  اطلاق تطبيق يتيح  إصدار التراخيص الكترونياً بحيث يمكن للمطور  تحميل الرسومات الخاصة بالمشروع على التطبيق، والدفع أون لاين دون الحاجة للذهاب الى مقر الشركة والتقديم للتراخيص بالصورة التقليدية . 

واضاف انه  سيتم اصدار تطبيق ايضا لتوضيح كل المشروعات الجديدة للمطورين بالعاصمة، كما سيوضح كل التفاصيل الخاصة بالطرق وتوفير كل الخدمات للمواطنين بصورة ذكية.

وتمتلك "العاصمة الإدارية" مركز تحكم وسيطرة امني يشمل تجهيزات وشاشات عرض ومعدات حديثة بغرض المتابعة والتحكم والسيطرة على كامل أحياء العاصمة الإدارية، ومن خلالها يتم التأمين الكامل لجميع المنشآت والأفراد، وتتكامل فيها الخدمات الشرطية مع خدمات الدفاع المدني وأنظمة المرور الذكي بشكل يُؤمِّن ويسهل حياة القاطنين، حيث تم الاطمئنان على سير الأعمال وإنهائها في التوقيتات المخططة ، بالاضافة الى مركز إدارة المدينة City Operating Center يختص بالإدارة والتشغيل لكل مرافق العاصمة الإدارية وخدماتها بشكل حديث ومتطور، وكذلك محطة التبريد المركزي التي تعمل بقدرة 63.800 طن تبريدي.