الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

قمة المناخ.. CIB يؤكد الأهمية الكبيرة للتحويل الرقمي من أجل الارتقاء ببنية المؤسسات المالية المعلوماتية

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:34 م
أصول مصر

عرضت جوليا ديبيرنارديني، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمؤسسة "نموذج قياس الأثار المشتركة"، خلال الحلقة النقاشية تجربتها في التعاون مع المؤسسات المصرفية من أجل تعزيز منظومة المسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة.

شراكة استراتيجية

وأشارت خلال جلسة نقاشية بعنوان " التحول الرقمي للبيانات المتعلقة بالمسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة"، على هامش مؤتمر الأطراف COP27، إلى أن قامت " مؤسسة نموذج قياس الأثار المشتركة" بعقد شراكة استراتيجية مع "الشراكة العالمية من أجل محاسبة الكربون" المعنية بوضع المعايير العالمية لقياس الكربون بالمؤسسات المالية.

 وتقوم "مؤسسة نموذج قياس الأثار" المشتركة بموجب هذه الشراكة الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسات التمويل التنموي الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف لتقديم الاستشارات الفنية اللازمة للمؤسسات المالية العاملة في الاقتصادات الناشئة الراغبة في القياس الفعّال لبصمتها الكربونية.

وأعربت جوليا ديبيرنارديني عن سعادتها بالتعاون مع البنك التجاري الدولي لتعزيز مبادرتها للتحول الرقمي لبيانات المسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة.

الارتقاء بالبنية المعلوماتية

ومن جانبه، أكد عمرو الرفاعي، رئيس قطاع تصميم الحلول الابتكارية للمؤسسات بـ CIB،  الأهمية الكبيرة للتحويل الرقمي من أجل الارتقاء بالبنية المعلوماتية بالمؤسسات المالية، وأوضح أن جني أي مؤسسة لثمار البيانات القوية التي تمتلكها يتطلب رقمتنها لتتحول إلى معلومات دقيقة عالية القيمة.

 بينما أشارت وسام أمين، المدير المساعد بقطاع تصميم الحلول الابتكارية للمؤسسات وهندسة البيانات بـ CIB، الي الأهمية الكبيرة لتعزيز كفاءة معالجة وتحليل بيانات المسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة.

مشيرًة إلى أن هذه البيانات بمثابة البذرة النباتية التي سيؤدي تحويلها الرقمي إلى طرح أشجار مثمرة بالمعلومات المفيدة، فيما شدّد مارك خلال الحلقة النقاشية على ضرورة تسريع وتيرة الاتجاه العالمي للتحول الرقمي لبيانات المسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة، وأكد أن تقليل الانبعاثات الكربونية أصبحت حاجة ملحة لدى الجميع، ومن ثمّ ينبغي اتخاذ الخطوات الصحيحة لقياس تلك الانبعاثات بشكل دقيق.

ضرورة إتاحة بيانات المسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة

وخلال الحلقة النقاشية؛ سلط باسم فايق، الشريك والعضو المنتدب بمجموعة بوسطن - مصر للخدمات الاستشارية، الضوء على ضرورة إتاحة بيانات المسئوليات المجتمعية والبيئية والحوكمة للعديد من الكيانات والمؤسسات من خلال منظومة رقمية فعّالة. وأكد أن فعالية هذه المنظومة تتطلب دمجها مع جميع عمليات ومعاملات المؤسسات وترسيخها في أطر الحكومة التي تتبناها.

جدير بالذكر أن CIB نظم ست جلسات نقاشية بينما شارك في أكثر من سبع جلسات أخرين خلال فعاليات مؤتمر الأطراف COP27 بشرم الشيخ.

اقرأ أيضا:

موسكو تتهم كييف بسرقة الغاز وتهدد بخفض الإمدادات