يتوقع بنك UBS السويسرى انتعاش إنتاح ومبيعات المركبات الكهربائية وخصوصا السيارات ذاتية القيادة في الصين أكبر سو

ذاتية القيادة,بنك UBS,الصين,السيارات الكهربائية,UBS السويسرى

cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
الأحد 4 ديسمبر 2022 - 10:57
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بنك UBS: سوق ذاتية القيادة 100مليار دولار بالصين بمبيعات 20مليون للسيارات الكهربائية

 

يتوقع بنك UBS السويسرى انتعاش إنتاح ومبيعات المركبات الكهربائية وخصوصا السيارات ذاتية القيادة في الصين أكبر سوق للسيارات فى العالم لتصل أعدادها إلى أكثر من 20 مليون وحدة فى عام 2025 بينما تبلغ قيمة سوق السيارات التى بدون سائقين إلى 100 مليار دولار بحلول 2030 حيث تستهدف حكومة بكين رفع نسبة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 40% من إجمالى المبيعات فى غضوت السنوات القادمة حتى نهاية العقد الحالى كما شدد البنك الاستثماري على أن الصين أصبحت رائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

 

 

ويرى محللو بنك UBS السويسرى أن السيارات الكهربائية ذاتية القيادة تمثل الثورة التكنولوجية المقبلة في مجال المركبات الخضراء التى تعمل بالطاقة المتجددة وستتفوق على مثيلتها التى تعمل بالوقود التقليدى مثل البنزين والسولار فى السوق المحلية الكبيرة في الصين وتزايد قبول المستهلكين لها وتوفر البنية التحتية الداعمة حيث يوجد مثلا أكثر من 800 ألف نقطة شحن للبطاريات الكهربائية فى أناء الصين حتى الآن.

بنك UBS السويسرى : الصين تقود العالم فى صناعة مركبات الوقود الأخضر والسيارات الكهربائية

 

ويؤكد بنك UBS السويسرى أن الصين لديها الآن القدرة على الريادة العالمية بخصوص مركبات الوقود الأخضر والسيارات الكهربائية لدرجة أنها تستحوذ حتى الآن مع الولايات المتحدة وأوروبا على 90% من مبيعات المركبات الكهربائية في العالم وإن كانت الصين وحدها تهيمن على أكثر من 33% من مبيعات المركبات السنوية على مستوى العالم.

 
 

 

وبلغ إنتاج مركبات الطاقة الجديدة  ةمنها السيارات الكهربائية والتى تعمل بخلايا الهيدروجين في الصين ما يزيد عن 762 ألف وحدة خلال شهر أكتوبر الماضى بزيادة 87.6 %  عن نفس الشهر من العام الماضى بينما قفزت مبيعاتها بما يقرب من 82 % خلال نفس الفترة لتصل إلى 714 ألف وحدة.

ارتفاع إنتاج السيارات الكهربائية 110% فى الصين خلال 10 شهور

 

وحققت صناعة السيارات الكهربائية الصينية نموا قوي في الإنتاج والمبيعات خلال أكتوبر لدرجة أنهما ارتفعا خلال الشهور ال 10 الأولى من العام الجارى بأكثر من  110 % لتصعد الحصة السوقية لهاإلى 24 % بالمقارنة بنفس الشهور من العام الماضى. 

واستطاع  مصنع شانغهاي جيجافاكتوري فى الصين والذى تملكه شركة تسلا الأمريكية المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربائية إنتاج ما يصل إلى 554.8 ألف وحدة خلال الفترة من يناير إلى نهاية أكتوبر من هذا العام منها حوالى 72 ألف سيارة كهربائية فى شهر أكتوبر وحده  بزيادة 32 % عن نفس الشهر من العام الماضى.

 

 

أما بالنسبة لإجمالى إنتاج السيارات التقليدية والكهربائية في الصين خلال  الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري فقد بلغ 22.24 مليون وحدة، بزيادة تقترب من 8% عن نفس الشهور من عام 2021 منها  2.6 مليون وحدة فى أكتوبر فقط بينما بينما صعد إجمالي المبيعات بحوالى 4.6% ليقترب من 22 مليون وحدة  منها 2.5 مليون وحدة خلال الشهر الماضي.