أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير عن تلقيها عرضا من شركة سمو القابضة -سعوية مساهمة مقفولة- بشأن ال

شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير,شركة سمو القابضة,المصريين للإسكان,شركة سمو,شركة المصريين للإسكان

cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
الأحد 4 ديسمبر 2022 - 09:56
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المصريين للإسكان تتلقى عرضاً من سمو السعودية للاستحواذ على حصتها في صندوق عقاري

شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير
شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير

أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، عن تلقيها عرضاً من شركة سمو القابضة -سعوية مساهمة مقفولة- بشأن الاستحواذ على حصة الشركة في رأسمال شركة صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقاري.



وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الخميس، أن القيمة الإجمالية للعرض تبلغ 29.15 مليون جنيه؛ وذلك وفقاً لتقييم شركة سيرف فند (شركة خدمات الإدارة لإدارة صناديق الاستثمار).

هدف “سمو” من الاستحواذ

وقالت إن شركة سمو القابضة تهدف من الاستحواذ الدخول للسوق العقاري المصري من خلال إحدى الآليات المحترفة للاستثمار العقاري.

وأشارت إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على عدم ممانعة الرقابة المالية على تنفيذ الصفقة.

المصريين للإسكان توقع عقود تأجير لمساحات إدارية بقيمة 40 مليون جنيه سنويًا

كما أعلنت توقيها عقود تأجير لمساحات المبنى الإداري ( B2210) المملوك للشركة بالقرية الذكية.

وأوضحت أنها وقعت عقد لتأجير مساحة 3420 متر مربع بالمبنى لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد مع شركة هوواي للتكولوجيا مصر بقيمة ايجارية تبلغ 21 مليون جنيه سنويًا مع زيادة سنوية 8%.

وأضافت الشركة أنها وقعت كذلك عقدين لتأجير مساحة 4800 متر مربع لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لشرة ترانسكون وورلد وايد - شركة سويدية- بقيمة ايجارية تبلغ 19 مليون جنيه سنويا مع زيادة سنوية 8%.

وأشارت أنه بذلك بلغت قيمة عقود الإيجار الحالية من الشركتين نحو 40 مليون جنيه سنويًا.

يشار أن المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 18.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.38 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 56.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 58.02 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الفترة من العام الجاري لتتكبد 6.81 مليون جنيه خسائر، مقابل أرباح بقيمة 2.65 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.