السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"السياحة الإلكترونية": فنادق القاهرة تشهد زيادة في الوافدين من السوق السعودي وبعض مشجعي كأس العالم

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 11:28 ص
فنادق القاهرة ـ أرشيفية
فنادق القاهرة ـ أرشيفية

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة إن فنادق القاهرة وشرم الشيخ الآن بدأت تشهد تدفق أعداد سياحية من السوق السعودي مع بدء فترة اجازات  من السوق، مشيرا الي أن أسعار الإقامة في فنادق القاهرة الان تتراوح ما بين 140الي 150دولار في الليلة.

فنادق القاهرة

واضاف أن أسعار الإقامة الان في فنادق القاهرة اعلي من نفس الفترة في العام الماضي بنا لا يقل عن 40%، موضحا أنه مع بداية شهر ديسمبر ستشهد فنادق القاهرة حركة اكبر من السوق السعودي، فضلا عن زيادة في أعداد المؤتمرات سواء من الشركات التي تتواجد محليا في مصر أو من شركات في المنطقة العربية.

المدن السياحية

وفيما يتعلق بالحركة السياحية الوافدة الي المدن السياحية في البحر الاحمر وجنوب سيناء لفت فاروق الي أن سياحة الاقامة الطويلة بدأت الاعداد تظهر منها منذ اسبوعين، متوقعا أن يشهد النصف الثاني من شعر ديسمبر زيادة في الاعداد الوافدة في فنادق هذه المناطق من السياحة العربية.

وأوضح أن مدينة الغردقة تشهد إقبالا كبيرا من السياحة الوافدة من السوق الألماني، بينما تشهد مرسي علم زيادة في الاقباةنن السوق الايطالي والالماني.

اجتذاب بعض المشجعين لمباريات كأس العالم للإقامة بين المباريات

 واشار رئيس شعبة السياحة الإلكترونية الي أن هناك فنادق نجحت في اجتذاب بعض المشجعين لمباريات كأس العالم للإقامة بين المباريات، مضيفا الي أن الفنادق التي نجحت في استضافة بعض المشجعين في القاهرة وليس في المدن السياحية مثل شرم الشيخ أو الغردقة، وذلك لعدم وجود حركة طيران مباشرة بين هذه المدن ومكان انعقاد المباريات.