السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"أدنوك" الإماراتية تستثمر 150 مليار دولار فى خمس سنوات

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 08:43 م
أصول مصر

اعتمد مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية – أدنوك، خطة لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 550 مليار درهم – 150 مليار دولار أمريكي، للسنوات الخمس القادمة، وهو ما سيمكن الشركة من تنفيذ استراتيجيتها للنمو السريع.

 

ضمان أمن الطاقة العالمي

 

وخلال الاجتماع السنوي لمجلس إدارة الشركة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أكد أن دولة الإمارات مستمرة في تعزيز مكانتها ودورها الرائد مساهماً رئيساً في ضمان أمن الطاقة العالمي، واستدامة إمداداتها، وداعماً أساسياً لجهود الانتقال الواقعي والمسؤول في قطاع الطاقة من خلال مواكبة المستقبل واستثمار الفرص المهمة التي يوفرها هذا التحول.

 

تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050

 

ووجه المجلس «أدنوك» بالسعي إلى تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 لدعم مبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، كما اعتمد المجلس استراتيجية «أدنوك» لتسريع النمو في جميع مجالات أعمالها ومراحلها لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بشكلٍ مسؤول، ودعم أمن الطاقة العالمي.

 

تنمية أعمال الشركة في الطاقات الجديدة والغاز الطبيعي المسال

 

وتؤسس «أدنوك» قطاعاً جديداً للحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي، يُركز على تنمية أعمال الشركة في الطاقات الجديدة والغاز الطبيعي المسال وتصنيع المواد الكيماوية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أهمية الخطوات التي اتخذتها «أدنوك» لخفض انبعاثات الكربون تزامناً مع سعيها إلى تطوير عملياتها وتوسعتها لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، منوهاً بأن تبني «أدنوك» نهجاً شاملاً للاستدامة يجسد التزام دولة الإمارات بترسيخ مكانتها مزوداً عالمياً مسؤولاً للطاقة، وجهودها لتمكين بناء مستقبل أكثر استدامة.

وأشار إلى دور «أدنوك» المهم محفزاً رئيساً للنمو والتنويع الاقتصادي والمساهمة في تعزيز القيمة وزيادتها للدولة، وخلق مزيد من الفرص الاقتصادية والصناعية الجديدة للقطاع الخاص.

وأكد أهمية الاستمرار على النهج نفسه، والارتقاء بالأداء، ورفع الكفاءة، وتعزيز المرونة، وتطوير الموارد البشرية، كما أشاد بجهود «أدنوك» لدعم الصناعة الوطنية والمنتج المحلي من خلال برنامج القيمة الوطنية المضافة ومبادرة اصنع في الإمارات.

حضر الاجتماع الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، رئيس مكتب أبو ظبي التنفيذي، وسهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، وأحمد بن على الصايغ، وزير دولة، والدكتور أحمد مبارك المزروعي، عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وخلدون خليفة المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار وجاسم محمد بوعتابة الزعابي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة المالية في أبوظبي والمهندس عويضة مرشد المرر عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي.

إقرأ أيضاً.. أدنوك الإماراتية ترغب في زيادة استثماراتها في قطاع البترول المصرى