الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

زيارة مسئولي دار أزياء ديور لمنطقة آثار سقارة (صور)

السبت 03/ديسمبر/2022 - 09:49 م
أصول مصر

استقبلت منطقة آثار سقارة اليوم، عدد من مسئولي دار الأزياء الفرنسية ديور، وعدد من المؤثرين والمدونين العالميين، وذلك على هامش تواجدهم في مصر استعدادا  لإقامة حفل الأزياء لمجموعة الرجال الخاصة بدار الأزياء العالمية ديور لخريف وشتاء 2023، والذي سيقام مساء اليوم بمنطقة أهرامات الجيزة.

 

 

جولة تعريفية بالمنطقة الأثرية

 

كان في استقبالهم الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس للأعلى للآثار، والذي اصطحبهم في جولة تعريفية بالمنطقة الأثرية والحفائر التي تقوم بها حالياً البعثة الأثرية المصرية لكشف المزيد من أسرار المنطقة.

 

 

 

المنطقة لا تزال تحمل في جنباتها العديد من الأسرار والخبايا

 

وخلال الجولة قام د. مصطفى وزيري، بتعريف الضيوف بتاريخ المنطقة الأثرية، مستعرضا لهم آخر الاكتشافات الأثرية بها والتي تمت جميعها بأياد مصرية خالصة، مؤكدا على أن المنطقة لا تزال تحمل في جنباتها العديد من الأسرار والخبايا.

 

وقد أبدي الضيوف إعجابهم واندهاشهم بما شاهدوه من عظمة التاريخ والحضارة المصرية القديمة، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة.

كان من بين الحضور السير لويس كارل هاميلتون، قائد سباقات السيارات والمتسابق البريطاني بطل سباق السيارات فورميولا وان، والذي فاز برقم قياسي مشترك بسبعة ألقاب في بطولة العالم للسائقين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ستكون المرة الأولى التي تنظم فيها دار الأزياء الفرنسية ديور عرضا في مصر، كما ستكون المرة الأولى التي يقام فيها عرض أزياء عالمي كبير أمام أهرامات الجيزة.

وفى وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار معبد بن عزرا اليهودي بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال مشروع ترميمه .

وأوضح وزيري، أن نسبة إنجاز العمل بالمعبد وصلت نحو 95%، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة السياحة والآثار بهذا المشروع وحرصها على إفتتاح المعبد في القريب العاجل، وذلك بعد فترة وجيزة من افتتاح شجرة السيدة العذراء مريم أحد نقاط رحلة العائلة المقدسة، مؤكدا على  حرص الوزارة  على تطوير وترميم كافة المباني الأثرية بمختلف عصورها التاريخية سواء الإسلامية أو القبطية أو اليهودية كونها آثارا مصرية تمثل جزءاً من التراث المصري العريق.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. «الأعلى للآثار»: استئناف أعمال ترميم أعمدة صالة الأعمدة الكبرى بمعابد الكرنك