الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

قطاع صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تشهد توسعاً مطرداً

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 08:29 ص
أصول مصر

شهد قطاع صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين توسعاً مطرداً في الإنتاج.

ارتفاع القيمة المضافة المجمعة للشركات الكبرى

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن هذا التوسع جاء خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، وفقاً لبيانات رسمية.

وأشارت إلى ارتفاع القيمة المضافة المجمعة للشركات الكبرى، التي تحقق كل منها إيرادات أعمال سنوية لا تقل عن 20 مليون يوان (نحو 2.8 مليون دولار أمريكي) في هذا القطاع بنسبة 9.5% على أساس سنوي.

قيمة تسليم الصادرات في هذا القطاع ارتفعت بنسبة 6% على

وجاء ذلك خلال هذه الفترة، بأعلى بنسبة 5.5 نقاط مئوية، و0.8 نقطة مئوية من تلك التي سجلتها الصناعة ككل وقطاع التصنيع المتطور، على التوالي.

وأوضحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن قيمة تسليم الصادرات في هذا القطاع ارتفعت بنسبة 6% على أساس سنوي خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، بتراجع نسبته 0.4 % مقارنة بالأشهر التسعة الأولى.

انتعاشاً تدريجياً في إجمالي إيراداتها

هذا وشهدت الشركات في هذا القطاع انتعاشاً تدريجياً في إجمالي إيراداتها التشغيلية خلال الأشهر الـ 10 الأولى، بارتفاع نسبته 8.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 12.45 تريليون يوان.

وفي الفترة من يناير إلى أكتوبر شهدت الاستثمارات في هذا القطاع توسعاً سريعاً، حيث ارتفعت الاستثمارات في الأصول الثابتة بنسبة 20.8% على أساس سنوي، زيادة بواقع 10 نقاط مئوية عن تلك المسجلة في الصناعة ككل.

اقرأ أيضا:

أسعار اللحوم اليوم الأحد 4 - 12 – 2022 في السوق المصري