الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"التضامن" تطلق النظام الإلكتروني لإدارة المتطوعين للهلال الأحمر المصري

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 05:22 م
أصول مصر

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري الاحتفالية الكبرى التى نظمها الهلال الأحمر المصري بدار الأوبرا المصرية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع تحت شعار «معا لنعمل الآن».

إلقاء الضوء على عمل المتطوعين

وهدفت الاحتفالية إلى إلقاء الضوء على عمل المتطوعين وأثر هذا العمل على المجتمع وتوجيه الشكر لمتطوعي الهلال الأحمر المصري على جهودهم خلال عام 2022، وإبراز دور المتطوعين الذين شاركوا في تنظيم مؤتمر المناخ COP27.

 كما تم إعلان نتائج مسابقة الهلال الأحمر المصري للتطوع ، حيث تم تكريم المتطوعين الأكثر نشاطا على مستولى الجمهورية 2022م، كما تم خلال الاحتفالية إطلاق النظام الإلكتروني لإدارة المتطوعين الخاصة بالهلال الأحمر المصري، حيث يعد الأول من نوعه والذي يهدف إلى ربط المتطوعين على مستوى الجمهورية وتيسير التواصل معهم ومتابعة انشطتهم خاصة خلال الأزمات والكوارث.

القيادة السياسية أولت اهتماماً كبيراً بالشباب

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القيادة السياسية أولت اهتماماً كبيراً بالشباب ففتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المجال واسعاً للاستماع إليهم ولإعطائهم فرص المشاركة في العمل العام سواء من خلال مؤتمرات الشباب، وتولى المناصب القيادية والإدارية للشباب، بالإضافة إلى تمثيل الشباب في البرلمان المصري، وقنوات أخرى للمشاركة.

وأضافت القباج أن مصر لديها ما يقرب من 250 ألف من الشباب المتطوع ، وحوالي نصف مليون متطوع في مجالس إدارات منظمات المجتمع المدني.

بناء قاعدة بيانات بهم وتحديثها

 بالإضافة إلى المتطوعين بالقطاع الخاص وبالمجتمعات المحلية غير المعلوم أعدادهم بدقة والتي تسعى الوزارة لبناء قاعدة بيانات بهم وتحديثها، مشيرة إلى أن مصر تمر بين المحن بقوة أبنائها المتطوعين.

وأشارت إلى أن هناك تقاليدٌ مصرية وتعهدات ربما لم تُكتَب عن المساعدة في أوقات الشدة والرخاء، ولذلك كان طبيعياً أن توظف الدولة المصرية في حلّتها الجديدة هذا التعاون والاصطفاف في عملٍ منظمٍ، فيخرج البرنامج الأهم لمصر الحديثة حياة كريمة بتعاونٍ وثيقٍ مع شبابنا المستنير، لنحيا جميعا حياةً كريمة في ظلِّ قيادةٍ سياسيةٍ، تقدُّر عقولَ الشبابِ وإبداعاتِهم، وتوفرُ لهم دوماً طريقاً نحو المستقبل.

اقرأ أيضا:

بالصور.. وزير الرياضة يشارك فى حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد بالإمارات