الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تطلق أول معرض من نوعه عن الاستدامة

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:09 م
أصول مصر

اتخذت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام ،  استراتيجيات جديدة نحو تطبيق الاستدامة والحفاظ على البيئة بمشروعاتها .

توفير حياة مستدامة

وأكد  المهندس تامر ناصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ، على حرص الشركة  توفير حياة مستدامة كريمة لقاطني ورواد مشاريعها كذلك الحفاظ  على تراث ضاحية مصر الجديدة المعماري والعمراني.

واضاف ان شركة مصر الجديدة  تتبنى  الإستراتيجيات التي تهدف إلى خلق أسلوب حياة فريدة عالية الجودة وخضراء لخدمة شرائح مجتمع متوافق، كما تحرص على المشاركة  الفعالة  في المبادرات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة لآثار وتداعيات تغيرات المناخ.

تحسين جودة الحياة للمواطن

 حيث أطلقت فى مايو الماضي الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 كذلك استضافة مؤتمر COP27 الذى شهد حضور ضخم من مختلف انحاء العالم .

واوضح ان حلول تغيرات المناخ تسهم فى تحسين جودة الحياة للمواطن المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

شراكة استراتيجية

وقامت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير  خلال شهر أكتوبر الماضى باستضافة مبادرة   “What on earth?” بمبنى غرناطة والذي يعد أحد أهم المباني التاريخية التابعة للشركة، وأبرمت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير شراكة استراتيجية مع مبادرة “What on Earth?”  وتهدف المبادرة نحو دعم  الاستدامة والتوعية بقضايا البيئة من خلال استخدام الفنون بأشكالها المختلفة من أجل مستقبل أخضر وذلك تحت رعاية وزارة الآثار والثقافة ووزارة البيئة.

وقال المهندس تامر ناصر ان اختيار مبنى غرناطة التاريخي لإنطلاق  مبادرة “What On Earth?” يأتى لكونه مكون تراثي ومعماري هام في ضاحية مصر الجديدة وشهد أحداثا هامة شاركت بها رموز وشخصيات تاريخية على المستويين المحلي والدولي وواكب نشأة الضاحية بكافة مراحلها، وقد قامت الشركة بتجديده بشكل متميز ليصبح علامة تاريخية ناصعة في مصر الجديدة.

تعزيز الوعي بقضايا التغير المناخي

وتسعى الشركة لتشجيع المبادرة والقائمين عليها والمشاركين فيها على خلق أفكار جديدة في كل المجالات للإستفادة من بناء اقتصاد أخضر صديق للبيئة لنضمن بذلك الحفاظ على التوازن البيئي، بالإضافة إلى عمل فعاليات ومعارض وندوات وورش عمل فنية لتعزيز الوعي بقضايا التغير المناخي.

وتستهدف شركة مصر الجديدة  إقامة أول معرض من نوعه عن الإستدامة تحت عنوان «الإستدامة.. المستقبل» يهدف إلى إبراز أهداف الإستدامة بأبعادها الثلاثة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية.

تطوير المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس

وتعمل  شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على  تطوير المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس وبدأت في تنفيذ المرحلة العاجلة بالمدينة، وعلى استكمال افتتاح كامل حديقة "الميريلاند" وطرح مبنى غرناطة للاستثمار.

وتمتلك شركة مصر الجديدة  أحد أكبر محافظ الأراضي في مصر وتسعى إلى تنمية واستغلال تلك المحفظة بما يعظم قيمة الشركة.

اقرأ أيضا:

تراجع مؤشر سوق أبو ظبي بنسبة 0.72% و"دبي المالي" بنسبة 0.35%